آخر الأخبار

أخبار مفرحة عن ااانتهاء جائحة فايروس كورونا في سورية خلال شهر!!!

تحدث أستاذ الأمراض الإنتانية والفيروسية بكلية الطب في جامعة دمشق الدكتور وحيد رجب بيك أن أعداد المراجعين من المصابين بالكورونا للمراكز والمشافي الطبية تراجع بشكل واضح خلال الأيام الماضية.

 

وأوضح في لقاء تلفزيوني أن أقسام الإسعاف في مشافي دمشق كان تعاني من اكتظاظ كبير، وحالياً تراجعت أعداد مراجعيها بما يتراوح ما بين 30 الى 40%، واصبح هنالك عدد من الاسرة فارغ بعد ان كان ايجاد سرير في المشافي بغاية الصعوبة.

 

وبيّن الدكتور رجب أن نسبة كبيرة من المواطنين اصيب بالفيروس والقسم الاكبر منهم تعافى، مشيراً إلى ان الامور تظهر تراجع حدة الجائحة والتي من المتوقع ان تغادر سورية قريباً جداً وبفترة اقل من شهر.

 

اقرأ أيضاً

بالمقابل كشف مصدر مطلع أن نسبة الوفيات في دمشق انخفضت خلال الأيام العشرة الماضية إلى أقل من النصف، ما يعطي مؤشراً واضحاً عن تراجع الوفيات بفيروس كورونا خلال هذه المدة.

 

وأشار المصدر بحسب وكالة “أنباء آسيا” أن المعدل اليومي لوفيات دمشق ارتفع خلال فترة العيد وما قبلها إلى 100 وفاة في اليوم، بينما لا يتجاوز اليوم 50 وفاة، لافتاً إلى أن معدل الوفيات اليومي في دمشق قبل جائحة كورونا كان بين 25- 35 وفاة يومياً.

 

وأشار المصدر إلى أن الوفيات تدفن اليوم في مختلف مدافن المدينة، لأن الكثير منها لا يمكن إثبات أنها حدثت بسبب كورونا، لذا يعمل المعنيون عن عمليات الدفن على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، ومعاملة أي متوفى على أنه كان مصاب بالفيروس.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار