Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

تسعيرة جديدة للتنقل بين المحافظات .. والتموين توضح

علق مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “تمام العقدة” في حديثه لإذعة “شام إف إم” على التسعيرة الجديدة للتنقل بين المحافظات.

 

قائلاً : “لا يمكننا القول إن هذا ارتفاع بالأسعار، إنما ما حصل هو لتوحيد آلية العمل بين شركات النقل، التي كان بعضها يستغلون الظرف الراهن ويتحكمون بالأسعار” .

وبين “العقدة” انه تم الأخذ بعين الاعتبار التكاليف المتغيرة والثابتة لهذه الآليات، فتمت معاينة أسعار التصليح وقطع الغيار والزيوت والإطارات والنفقات جميعها، وبناء على ذلك وضعت التكاليف الجديدة .

واضاف العقدة : “أعطيت تعليمات لكافة مديريات التجارة الداخلية بتشديد الرقابة على شركات النقل” .

تسعيرة جديدة للتنقل بين المحافظات .. والتموين توضح
تسعيرة جديدة للتنقل بين المحافظات .. والتموين يوضح

مبيناً ان الفانات “غير مرخصة” وهي ظاهرة غير قانونية لأنها لا تراعي قواعد السلامة العامة، وتم إرسال كتاب للوزارة لمنعها من العمل . لافتاً إلى ان الوزارة تسعى لتعزيز ثقافة الشكوى ومكاتب الشكاوى مفعلة على مدار الـ 24 ساعة، وأي مواطن يواجه غلاء بالأسعار سواء بالتنقل بين المحافظات أو بين الريف والمدينة، عليه أن يتصل بنا على رقمي 120 و119 .

وبحسب صحيفة “الوطن”، حدّدت وزارة التموين، التعرفة الكيلومترية للبولمنات (45 راكب)، بمبلغ 13.5 ليرة لكل كيلو متر . كما حدّدت مبلغ 15.5 ليرة لكل كيلو متر، بالنسبة لبولمنات رجال الأعمال (30-37 راكب) .

 

وكالة الآن الإعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى