Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

موقع “ميدل إيست آي” يكشف عن وثائق مهمة تثبت تورط الاستخبارات الاجنبية فيما يجري في سورية .

قامت الحكومتان الأمريكية والبريطانية بتثبيت وتشغيل شبكة ممن يسمون أنفسهم بالنشطاء المدنيين داخل سورية، وكانت تدفع لهم وذلك دون علمهم من خلال منظمات متخفية للإبلاغ عن الوضع داخل البلاد واستخدام المعلومات لشن الحملات ضد الحكومة .

حركة “صرخة” هي واحدة من خمسة برامج رئيسية مولتها بريطانيا، مما يعطي لمحة عن مدى تورط بعض وكالات الاستخبارات الأجنبية فيما يجري في سورية .

وبحسب وثائق رسمية حصل عليها موقع “ميدل إيست آي”، فإن برنامج “صرخة” الذي انطلق عبر الانترنت، في مدينة طرطوس عام 2014 للاحتجاج ضد ارتفاع معدل الخسائر في صفوف أهالي طرطوس ممن يخدمون في الجيش السوري .. وفي الحقيقة فإن البرنامج تم إنشاؤه بالفعل من قبل شركة أمريكية تدعى Pechter Polls of Princeton ، والتي عملت بموجب عقد مع الحكومة البريطانية .

وكانت تديرها وزارة الدفاع في وايتهول عبر وحدة تسمى وحدة التأثيرات الاستراتيجية العسكرية، ولكن تم تسليمها بعد ذلك إلى شركة أخرى مرتبطة بالحكومة تسمى صندوق الصراع والاستقرار والأمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى