السالم في جولة على بعض المشاريع التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية فرع 2

 

 

تقرير : نسرين عمران

 

محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم يرافقه رئيس مجلس المدينة د. أحمد وزان والمهندس مازن الخير في جولة على بعض المشاريع التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية فرع /2/


على سكن بدل المتضررين بحي العوينة وحي الشرفاء وحي الصليبة و مشاريع السكن البديل لقيادة المنطقة الساحلية وفرع الشرطة العسكرية وأكد السالم أنه ستنقل هذه الإدارات إلى المشروع الجديد الذي يتوضع على 30 ألف متر مربع وقد وصلت نسبة التنفيذ إلى أكثر من 70 % وسيتم التسليم قبل نهاية العام حسب الظروف. 

هذا المشروع الضخم سيفسح المجال لإقامة ساحة الشيخ ضاهر وحديقة مركزية على مستوى القطر في نفس المنطقة التي تتوضع على أكثر من 20 دنم وتجهيزها بالشكل اللائق لمحافظة اللاذقية. 

مشيراً إل أن المشاريع المذكورة يتم العمل بها وفق برنامج محدد وبدعم حكومي كامل وجهد حكومي لتأمين السيولة اللازمة والتمويل اللازم لاستمرار هذه المشاريع وتسليمها بالوقت المناسب. 

وبدوره د. أحمد وزان رئيس مجلس المدينة بين ان هذه الجولة تتضمن عدة مشاريع لصالح مجلس مدينة اللاذقية الذي بدأ المشروع الاساسي مشروع المتضررين حيث تم الاتفاق مع مؤسسة الاسكان العسكري لاقامة مشروع في منطقة العوينة على عقارين متضمنيين حوالي 30 شقة للمتضرريين الذي سيتم توزيع هذه الشقق عليهم بحلول عام ونصف وذكر ان قيمة المشروع 400 مليون ليرة ستنفذ مع مؤسسة الاسكان العسكرية .

كما أوضح بدوره مدير مشروع الأبنية البديلية م.حسين حسن أنهم كمؤسسة اسكان عسكرية فرع 2 يقومون بتنفيذ أبنية بديلة لمباني قيادة المنطقة والشرطة العسكرية الموجودة في الشيخ ضاهر مقابل المحافظة الجديدة و الذي سيتم نقلهم بعد الإنتهاء من التنفيذ من موقع الشيخ ضاهر إلى الموقع الجديد ليتثنى بإنشاء حديقة مركزية مقابل المحافظة الجديدة والكلفة التقديرية البدائية بأول المشروع 2011 حوالي 411 مليون بعد زيادة الأسعار توصل الكلفة حوالي مليار و700 مليون

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى