Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

أول منفسة اصطناعية اسعافية محمولة من صناعة سورية

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

نتيجةً للظروف التي تمر بها البلاد والحاجة الملحة لأجهزة التنفس ونقص الموارد التي تعاني منها البلاد والصعوبة في استيراد القطع .

قامت شركة “آفكو” المحلية بوضع خطة عمل لتصنيع نموذج منفسة إصطناعية تلبي الحاجات الأساسية للوضع الراهن نتيجة لوباء كورونا .

مدير شركة “آفكو” المهندس علي الحسون الباكير أوضح في تصريح خاص لوكالة الآن الإعلامية ان الشركة تمكنت بعد عدة دراسات وباستخدام تقنيات محلية الصنع من طرح أول نموذج .

وبين المهندس “الباكير” أنه يوجد العديد من الأفكار التي سيتم تطبيقها على الجهاز عند البدء بعملية التصنيع .

وكشف المهندس “الباكير” ان موعد الإعلان عن الجهاز سيكون خلال أسبوع كحد أقصى .

ومن أبرز المواصفات للجهاز :

1-التحكم بكمية الهواء التي يتم ضخها في الرئة بمجال من 200 إلى 800مل مما يجعل الجهاز مناسب تقريباً لمختلف الأعمار وبما يتناسب مع سعة رئة كل مريض .

2- يمكن مزج الاكسجين مع الهواء الداخل إلى الرئة ويمكن إن تعمل المنفسة فقط عن طريق هواء الجو العادي وذلك حسب حاجة وحالة المريض .

3- تحتوي على صمام أمان في حال تجاوز الضغط للضغط الاعظمي 40cmH2O من أجل حماية رئة المريض من الضغط الزائد .

4-يمكن التحكم بعدد دورات التنفس في الدقيقة
BPM(Breaths per minute)

5- جميع المواد المستخدمة في صناعتها متاحة بشكل كبير محلياً ويمكن إنتاج كميات كبيرة منها خلال وقت قياسي وبجهود محلية ضمن فريق الشركة بالإضافة إلى توافر الصيانة الدورية في حال تطلب الأمر .

6- I/E Ratio:

يكون الزفير اطول من الشهيق بمرتين إلى اربع مرات .

7- تستخدم للحالات الاسعافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى