خنجر إسرائيل بإختصار بقلم الإعلامي محمدالشريف

في عام 1957 صدر كتاب بعنوان ( خنجر إسرائيل ) لمؤلفه الهندي ر. ك. كرانيجيا, ويقال إن الرئيس جمال عبد الناصر هو الذي وقف وراء فكرة الكتاب, كما زود المؤلف بوثائق مسربة من الجيش الإسرائيلي, وتضمن الكتاب مخطط إسرائيل لتقسيم العراق علي أن يبدأ التقسيم بتشكيل دولة كردية وفصلها ثم اقتطاع دويلة شيعية.


وفي عام1973 قدم هنري كيسنجر مشروعا تجدد الحديث عنه عام1983 يتضمن تقسيم جميع دول المنطقة العربية علي أسس طائفية, ذلك فيما كانت مجلة كيفونيم الإسرائيلية قد نشرت في14فبراير1982خطط إسرائيل لتقسيم العراق وسوريا, واعتبرت المجلة أن العراق أشد خطرا علي إسرائيل من بقية الدول وأكدت أن أفضل طريقة لتمزيقه هو إثارة الصراع الدموي بين طوائفه المختلفه حيث اعتبرت المجله أن الصراع الطائفي المبدأي في العراق هو مرض ينتقل تدريجياً الي باقي العالم العربي و أن تماسك العراق بمكوناته المختلفه هو إطفاء لأي نار طائفيه قد تشب في موضع آخر .
ثم جاء قرار مجلس الأمن بضغط أمريكي لتحديد مناطق حظر طيران تحت عنوان حماية الشيعة والأكراد في الجنوب والشمال في التسعينيات من القرن الماضي مع حرص الإعلام الأمريكي علي ترسيخ عبارة ( حماية الأكراد والشيعة ) .

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى