Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

هل تشهد طرطوس أزمة في الخبز من جديد؟؟؟؟؟

رزان سليمان – طرطوس

الجميع يعلم أن الخبز عنصر أساسي في النظام الغذائي وعلى الدولة السورية أن توفر الاحتياجات الأساسية للمواطن
فالخبز بعد الهواء والماء من أجل البقاء في الحياة ولكن أنوه أن كرامة المواطن أولا” و الخبز ثانيا”.

شكاوٍ عديدة

دوما” نسمع شكاوي المواطنيين عن عدم التقيد بالدور والمشاكل التي تحصل في عدم انتظام الآخرين والتقيد بدور كل شخص عدا الواسطة والمحسوبية والازدحام الشديد على الأفران وغيرها..(الطحش شغال)

تمييز واختلاف بين مواطن وآخر وبلغة المواطنين هناك تمييز وعلى عينك يا تاجر ..( يعني بالزور مو بالدور )

وكالة الآن الاعلامية كانت حاضرة في جولة على عدد من الافران والتقينا المواطن يوسف سليمان الذي أكد لنا عن التمييز الذي يحصل و أن هناك بعض المواطنين يأخذون ربطتين فقط وغير مسموح له أكثر ، وآخرين يأخذون ٥ ربط وأكثر.. هل بات توزيع الخبز كيفي (يعني أذا ما الك واسطة حقك ربطتين بس )

يعقل عدم وجود آلية للتوزيع بشكل أفضل وبشكل عادل لجميع الناس لتوفير مستوى لائق من الحياة للمواطنين. ( كأنوا الأخ عم يلمح ع البطاقة الذكية )

حدث يوم أمس امرأة تبلغ من العمر٦٠ عاما” تنتظر دورها لاستلام لقمة العيش تدفع على الأرض وتكسر يدها من المعصم وخروج العظم خارج الجلد وحصول نزيف وكل هذا من أجل رغيف خبز وهذا ما حدثنا به السيد وسيم حسن.

ناهيك عن الكثير من المشاجرات التي تحصل كل يوم على الأفران.

واعتباراً من الغد..سيزداد الأمر أكثر سوءا” ف توزيع الخبز بالأفران غدا” سيكون الساعة 7 صباحا” وذلك بعد قرار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يقضي بمنع العمل بالمخابز التموينية الخاصة والإحتياطية في أنحاء القطر ليلاً.

•ليكون بداية عمل طاقم المخبز الساعة الخامسة صباحاً والبدء بالبيع من الساعة السابعة صباحاً حتى انتهاء المخصص اليومي لماذا تم تحديد الوقت في الساعة السابعة صباحا” ف الموظف كيف سيحصل عل خبز لأولاده. (يعني اذا حينام الموظف على باب الفرن ماحيلحق ).

و هذا سيزيد الأمر سوءاً وازدحام شديد .

آراء وحلول 

نتمنى من الجهات المعنية النظر في الموضوع ورأي خاص نتمنى أن يكون هناك عنصر من الشرطة لتنظيم الدور
ف الشرطة في خدمة الشعب. (مو هيك شعارن المكتوب عباب كل مخفر )

والخبز مادة أساسية لعيش هذا المواطن من هذا المنطلق نطالب الجهات المعنية بالحلول المناسبة ونتمنى التحرك الفوري والمباشر لتنظيم الدور و ارضاء المواطنين وتحقيق الافضل لحياة كريمة تليق بهم وبتضحياتهم (احترمونا قبل أن تحترموننا والله نحنا كويسين ).

ولنا متابعات …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى