خطوات جدية وجريئة في قطاع النقل في محافظة اللاذقية

تقرير : نسرين عمران – اللاذقية 

نقلة نوعية هذه المرة باجتماع ضم لجنة المرور الفرعية ولجنة نقل الركاب المشتركة برئاسة السيد محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم .

حيث شهد هذا الاجتماع نقاشات جدية وإجراءات عدة من مختلف الجهات المعنية لمتابعة كافة الخطوط وتقديم الخدمات للمواطن والتشديد بمخالفة أي سائق .

كما أكد السيد المحافظ على خدمة المواطن وصولا إلى أماكن سكنهم سواء داخل المدينة عن طريق النقل الداخلي أو السرافيس أو تكاسي الأجرة .
كما أكد إلى تأمين وصول المواطنين إلى قراهم سواء كانوا موظفين أو غير موظفين أو الطلبة الجامعيبن وتم التأكيد على تنفيذ هذه النقاط عن طريق لجنة السير وخاصة طلبة الجامعة لوصولهم إلى جامعتهم بالوقت المناسب و اتخاذ اجراءات فورية بهذا الموضوع لتخفيف العبئ عن الطلاب و المواطنين وأسر الشهداء والعسكريين بما يخص باصات النقل الداخلي.

كما وجه السالم إلى تأمين باصات النقل الداخلي للطلبة الجامعيين من خارج المدينة من مركز الكراج الشرقي عند مدخل المدينة إلى الجامعة وبالعكس مجانا ابتداءا من يوم الغد والانتهاء من تجمع السرافيس الغير رسمية التي اعتبرها تسيء الى المنظر العام والمواطنين واشكالات اخرى والنظر في تغيير خطوط الميكروباصات حسب حاجة الخط وسحب باصات نقل في حي النقعة في مدينة جبلة وتخصيص خمسة سرافيس بديلة عنها كما نظرت اللجنة في طلبات ضرورة وجود مطبات مرورية امام المدارس وحدائق الاطفال والتقاطعات الخطرة بما يخدم الجماعة وليس الفرد
كما اشار السالم الى ان هناك 8000 عداد تكسي في محافظة اللاذقية وقد تحدث احيانا بعض الاعطال البسيطة ويتم اصلاحها خلال ثلاثة ايام فقط و اكد على ضرورة ابلاغ المواطنين عن أي مخالفة بتشغيل العداد وايضا على حجز السيارات ذات النمر الغير واضحة وإيقاف السيارات العمومي التي لا تتوفر فيها الشروط الفنية باعتبارها تقلل من احترام المواطن واشار الى ان هناك 18 إشارة مرور والنظر في وضع إشارات جديدة وبالنسبة للإشارات المرورية المعطلة تم تكليف الشركة السورية للشبكات بتجهيز جميع إشارات المرور خلال فترة قصيرة وتشغيلها والتعاون مع جهات أخرى بتشغيل هذه الإشارات عن طريق الطاقة البديلة .

حضر الإجتماع كل من قائد شرطة المحافظة اللواء نبيل الغجري ورئيس فرع مرور اللاذقية العقيد إياد جراد ومدير شركة النقل الداخلي م. طلال حورية ومدير النقل م. فراس السوسي ومدير السورية للشبكات م. ياسر مسعود ورئيس حركة النقل والمرور في المحافظة م. ياسر رمضان ورئيس نقابة عمال النقل البري أحمد نجار

زر الذهاب إلى الأعلى