قافلة حمضيات من اللاذقية إلى أسر الشهداء في دمشق

نسرين عمران – اللاذقية 

قام السيد محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم ظهر اليوم بجولة للإطلاع على حملة تسيير الحمضيات إلى محافظة دمشق

حيث تم شحن 145 طن الى أسر الشهداء في محافظة دمشق وبحضور مدير التجارة الداخلية م. احمد نجم ومدير السورية للتجارة .م. سامي هليل وعضو المكاب التنفيذي .مالك شبول ورئيس اتحاد الفلاحين .هيثم احمد .

وأشار السيد المحافظ في تصريح  للصحفين على دعم الحكومة اللامحدود للإستمرار بتسويق الكثير من الحمضيات في اللاذقية إلى جميع المحافظات وإيجاد اسواق داخلية وخارجية و ذكر أن قسم من هذه المادة سيقدم هدية لقوات الجيش العربي السوري  و لأسر الشهداء في المحافظات.

ومن ضمن الجولة ايضا الاطلاع على معمل الالبان والاجبان الذي بات بلمساته الأخيرة قبل التسليم ومبقرة فديو التي تم الانتهاء من تجهيزها .

وفي تصريح للسيد المحافظ عن هذا المشروع قال أن متابعة المشاريع التي اقرتها الحكومة لهذا العام  تنفذ بالشكل المطلوب من حيث الجودة والزمن وبمتابعة وزيري الإدارة المحلية والبيئة ورئيس لجنة تتبع المشاريع الحكومية في المحافظة وقد تم الإنتهاء من بعض هذه المشاريع بالتسلسل كما تم الإنتهاء من مبقرة فديو وبناء حظائر القطيع المتنامي وصيانة الحظائر الأخرى كما تم الإنتهاء تقريبا من تركيب الآلات التي وصلت من المرفأ منذ عشرة ايام لمعمل الأعلاف مؤكدا على أن العمل مستمر لتسليمه قبل الموعد المحدد كما تم انهاء تجهيز معمل الألبان انشائياً والألات الخاصة به في طريقها إلى الوصول.


وفيما يخص المشروع التنموي الريفي النموذجي في ريف جبلة (عرب الملك) صرح السيد المحافظ انطلاق هذا المشروع الذي اطلقته الحكومة والبدء بالعمل به والمدة الزمنية للانتهاء من هذا المشروع عام كامل كما ذكر ان الشركة العامة للبناء وفرع الانشاء السريع وهي الجهة المنفذة وعدت بتسليم هذا المشروع قبل انتهاء المدة المحددة بعد ان قامت المحافظة بتأمين كل طلبات تسليم الموقع والإستمرارية في عمل هذا المشروع وهو على مساحة 25 الف متر مربع واشار الى اهمية المشروع من حيث تخديم المحافظة بما فيه من سوق هال وبراد لحفظ الخضار والفواكه من مراكز فرز وتوضيب كما أن هناك مساحة واسعة في حال إضافة خدمات جديدة  كقبان أرضي او فرن في المستقبل وأكد أن كل هذه الأمور سيتم العمل بها بمواكبة متوافقة مع العمل الموكل للشركة المنفذة .

بدوره صرح السيد محمود نعيمة مدير المشروع من فرع الإنشاءات السريع أنه تم استلام المباشرة في 12/21 للبدء بالعمل مباشرة من تجهيز الطرق الخدمية للمشروع وهو عبارة عن مركز تنموي بمساحة 25 ألف متر مربع وبكلفة 936518600 ل.س بعقد لمدة عام كامل كمرحلة أولية باشرنا  بالأعمال الخدمية التي تخدم قلب المشروع.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى