التحضير لعيد الشجرة في اللاذقية و500 غرسة ستزرع في هذه المناسبة

نسرين عمران – اللاذقية 

ترأس السيد محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم صباح هذا اليوم اجتماع تحضيري للإحتفال بعيد الشجرة السادس والستون

بحضور قائد شرطة اللاذقية اللواء نبيل الغجري وعضو قيادة الفرع عيسى جنيدي و عضو المكتب التنفيذي م. مالك شبول ومدير الزراعة م.منذر خير بك ومدير التربية عمران ابو خليل و رئيس مجلس مدينة اللاذقية د.احمد وزان ورئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد الرياضي أيمن احمد ومدير المدينة الرياضية احمد فرحات ورئيس اتحاد فرع شبيبة الثورة نبيل يوسف واتحاد الفلاحين هيثم احمد ونقيب المهندسين الزراعيين م شوقب جليلية وقد

وذكر السيد المحافظ أن الموقع المختار للإحتفال بعيد الشجرة لهذا العام هو المدينة الرياضية التي لها قدسية تذكرنا بباني هذا الصرح العظيم وهو القائد الخالد حافظ الاسد و طلب من كل دوائر المحافظة على اختلاف مهامها المشاركة بالاحتفال في عيد الشجرة و التشجير في المدينة الرياضية والمواقع الأخرى التي تحتاج تشجير ضمن المحافظة لتكون صورة بانورامية جديدة هدية مباركة للجيش العربي السوري واستذكار لأرواح شهدائنا الأبرار .

كما ذكر مدير الزراعة م. منذر خير بك أن عدد الحرائق الحراجية عام/2016  هو 265 حريق على مساحة 364 هكتار وقد تمكنت المديرية من اخماد العديد منها مؤكداً أن الخطة الانتاجية هي 24 دونم بالمدينة الرياضية وتم توزيع أنواع  الغراس المطلوبة وسيتم العمل على شكل هندسي كأشعة الشمس من خلال الأصناف المقترحة كما ذكر أن عدد الغراس التي ستزرع هي 500 الف غرسة .

زر الذهاب إلى الأعلى