الغربي في اللاذقية و10% زيادة لكل كيلو من الحمضيات

بحضور السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عبدالله الغربي والسيد محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم

ومدير عام المؤسسة السورية للتجارة م. عمار محمد و عدد من مدراء الفعاليات الاقتصادية المرافقين له ورئيس اتحاد الفلاحين هيثم احمد عقد ظهر اليوم اجتماعاً لمناقشة تطوير آليات تسويق مادة الحمضيات التي يشتهر بها الساحل السوري .

و أكد الغربي لمنبرنا شمس سورية أن هذا الاجتماع وبحضور كافة الفعاليات المختصة بتسويق الحمضيات في اللاذقية وطرطوس هو اجتماع بناء ونقاشات جدية حول الواقع ونتوقع الشهر القادم ذروة الإنتاج وأكد على الاتفاق مع لجنة التسويق الفرعية باللاذقية وطرطوس على زيادة الاسعار بقيمة 10 ل.س لكل كيلو من الحمضيات .

كما أكد على انه سيتم تسويق حوالي 4000 طن إلى قواتنا المسلحة وتوزيعها عليهم مما يعطي دفعا للأسعار للإخوة الفلاحين نحو الأعلى حتى لا يكون هناك اغراق في الأسواق مما يؤدي لخفض سعرها .

وبما يخص معمل العصائر في اللاذقية أكد الغربي أن هناك خطة لبناءه واستدراج عروض لوزارة الصناعة بقيمة 14 مليون دولار مشيراً إلى الجهود المبذولة للسيد محافظ اللاذقية والكادر التسويقي في المحافظة الذي يستحق الشكر .

وفي تصريح للسيد المحافظ للصحفين أكد انه تم مناقشة ومتابعة موضوع تسويق الحمضيات في محافظة اللاذقية  وأن الشهر القادم سيكون ذروة تسويق بعض اصناف الحمضيات مشيراً إلى قرار السيد الوزير باعطاء تسعيرة جديدة بزيادة 10 ل.س لجميع الأصناف الأول والثاني والثالث ، وأكد بأنه تم التوجيه بموضوع زيادة الآليات وأن المحافظة تترجم توجيهات الحكومة على أرض الواقع لتجهيز كل ما يستلزم لتسويق هذه المادة من الأخوة الفلاحين يوميا وتوزيعها على ابطال الجيش العربي السوري والأهالي في المحافظات الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى