Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولية

إسرائيل تحت حصار المقاومة بعد الثورة

لم ننسى بعد أن إسرائيل، كانت تحمل خطة “الدولة الكبرى”، للإستيلاء على الأراضي الإسلامية من النيل إلى الفرات، وفي رأيهم، إنشاء الأمة اليهودية. و ما حدث كان الانتصار على الجيشين العربيين والهجوم على جنوب لبنان واجتياح بيروت. في هذا الوقت، انتصرت الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني في إيران. أصبحت إيران، بعد الثورة عدوًا صارخًا، بعد أن كانت حليفاً استراتيجياً، لتل أبيب. في السنوات الأولى ولإنقاذ الشعبين اللبناني والسوري من هجوم النظام الصهيوني، أرسلت قوات محمد إلى المنطقة لإظهار النية على محاربة إسرائيل. بعد مرور سنوات، لم تكن إسرائيل قادرة على الوقوف في وجه المقاومة لمدة أكثر من 33 يومًا في لبنان. النقطة المهمة جداً، كانت إسرائيل تحاول الفوز لكنها فشلت في تحقيق أهدافها، ومع خسائر كبيرة كان عليها أن تتراجع. في نهاية المطاف، وخلال المعارك التي دامت 21 يومًا، والتي دامت ثمانية أيام، بالإضافة إلى الأخيرة التي دامت يومين، إنتصرت المقاومة الفلسطينية بشكل كبير حتى انهارت حكومة نتنياهو واعترفت السلطات الصهيونية بالهزيمة. خلال هذه الفترة، أجبرت إسرائيل على الانسحاب النهائي من خطة “الاحتلال الكبير”، رغم انهيار دول المنطقة وإضعاف الحكومات المنتشرة. في هذه الأثناء، قامت جمهورية إيران الإسلامية بمعارضة الخطة الإسرائيلية من خلال تشكيل تحالف عسكري أمني وسياسي، وفي النهاية أجبرت الصهاينة نتيجة هذا التحالف على الانسحاب من خطتها الإستباقية.

تدعي السلطات الصهيونية الآن بعد اربعين سنة من الثورة الإسلامية أن جمهورية إيران الإسلامية ليست تهديدًا محتملاً لتل أبيب فحسب، بل إن وجودها يهدد أمن إسرائيل القومي ويجبر الصهاينة على كسر جدران الأراضي المحتلة ولأول مرة وطوال تاريخ هذا الكيان، أقاموا دفاعات جوية في تل أبيب للدفاع عنها ضد صورايخ المقاومة.

في الواقع، اضطر الصهاينة إلى الانتقال من فكرة السيطرة على الأراضي الإسلامية إلى فكرة الحفاظ على الحد الأدنى مما لديهم الآن. الصهاينة هم في أسوأ الظروف، ونحن نشهد الآن إنتخابات مبكرة في الأراضي المحتلة.

في هذه الأثناء، كانت تل أبيب تفكر في حل لتطبيع العلاقات، وهنا أيضا كانت هناك خطة لإيران ضد تل أبيب؛ وخطة إيران هي فكرة تشكيل محور مقاوم لإسرائيل لدعوة جميع الدول الإسلامية للإطاحة بالكيان الصهيوني. إن هدف ايران من تشكيل محور مقاوم هو توحيد الأمة والنضال ضد الكيان الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى