ثورة طبية بلا آثار سلبية

حوار : رنا الدالي

 

تحب المرأة الإعتناء بنفسها وجمالها ، وتركز على إظهار معالم أنوثتها ، بإستخدام شتى طرق العناية بالجمال ، وإخفاء العيوب عن طريق شتى أساليب التجميل المتطورة .


واليوم سنتحدث عن طريقة مهمة ، لنزع الأشعار، إستخدمت منذ الستينات وكان لها دور مهم ، في تخلص المرأة من الأشعار
الزائدة في الجسم ،وهي طريقة فعالة وآمنة .

للتعرف على هذا الموضوع نطرح الأسئلة على أخصائية الجلدية والتجميل ونزع الأشعار الدكتورة( روز خير الله الله سارة )

 

دكتورة روز ماهو الليزر وكيف يتم إزالة الشعر فيه ؟

 

الليزر هو عبارة عن مصدر يشع ضوء عالي التركيز، على بصيلات الشعر، والميلانين في الشعر ، يعمل على امتصاص أشعة الضوء ، وتحويله إلى حرارة ، ممايؤدي لتحطيم بصيلة الشعر كما أن الأجهزة الحديثة مزودة بجهاز تبريد هوائي يخفف الألم والإحمرار .

 

ماهو نوع جهاز الليزر الذي يوجد في المركز لديكم وماهي ميزاته وأهميته دكتورة ؟

 

هو شعاع الأليكسندرايت ، طول موجي 755نانومتر ، يشتغل على الميلانين الموجود في البصلة ، يضعفها بشكل تدريجي حسب عددالجلسات ، والشركة المصنعة له أحدث شركة عالمية أميركية synusure
Apoge + ،و لديه عدة قبضات 18، 20، 22، 24ملم ممايخفف الألم والإحمرار للمريضة ،ومزود بجهاز تبريد هوائي ويوفر ألم على المريضة ووقت على الطبيب ،ويكون وقت الجلسة أسرع ، والنتائج أفضل وهو أحدث جهاز حاليا ً .

 

لماذا نحتاج لأكثر من جلسة ؟

 

ذلك إن دورة نمو الشعرة تتكون من ثلاث مراحل :
طور النمو
طور الخمول
طور الإنفصال والسماح للشعر الجديد بالنمو
حيث تكون فعالية الليزر أكثر مايمكن في مرحلة النمو ، وتعتبر الجلسات المتعددة ذات أهمية ، للتمكن من القضاء على الشعر بأشعة الليزر في فترة النمو .

هل يسبب الليزر سرطان الجلد ؟

 

أشعة الليزر هي موجة طويلة وغير متآنية ، لاتعمل خلل في شريط DNA. وبالتالي لايمكن نمو غير طبيعي للخلايا ، ولاتسبب السرطان وهذه الأشعة مستخدمة من الستينات ولم تسجل حالات سرطان من إستخدامه .

 

هل يمكن إستخدام الليزر للأطفال والحوامل ؟

 

نعم يمكن إستخدامه للأطفال ، من عمر الأشهر فلايوجد عمر معين لإستخدامه ، وبالنسبة للمرأة الحامل فأشعة الليزر لاتتعدى طبقة الجلد السطحية ، فلا يمكنها أن تخترق الرحم ، وهي أشعة آمنة ليس لها تأثيرات سلبية على الحامل والجنين .

أخيراً ماهي النصائح التي تنصحين بها من تريد إستخدام الليزر ؟

 

يجب نزع الأشعار بآلة الحلاقة أولاً ، والتأكد من نظافة المنطقة ،وعدم تعرضها للتحسس ويجب المعالجة بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية ،وإستخدام كريمات سيراميد أو بانتينول ، بعد الجلسة لمدة يومين ، كما يجب تكرار الجلسات لحين موت البصلة ، للحصول على نتائج مذهلة ، وعدم التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة .

 

في النهاية نشكرك دكتورة روز على الحوار الغني والمفيد متمنين لحضرتك المزيد من النجاح والتألق.

زر الذهاب إلى الأعلى