رئيس فرع مرور حلب يدعوا المواطنين لتقديم شكواهم

دعا رئيس فرع مرور حلب العميد جهاد السعدي المواطنين “لعدم التردد في تقديم شكواهم حول تجاوزات أصحاب التكاسي بعدم تشغيل عداداتهم أو عدم الالتزام بها، عبر الرقم 115”.

ولفت السعدي إلى أن “أي تجاوزات أو مخالفات أو اعتداءات تحصل للمواطن يجب عليه تقديم شكواهم بلا خوف أو تردد، ورقم الشكاوى الـ 115 جاهز على مدار الساعة”.
وشدد السعدي على أن “سائقي التكاسي يجب أن يلتزموا بتشغيل عدداتهم، وتلك العدادت بغالبيتها جاهزة ومعدلة، وهناك توجيهات من قبل المحافظ من أجل تشكيل لجنة لدراسة والتأكد من تناسب العداد مع التكلفة”.
ولفت السعدي إلى أن “معظم أهالي حلب لا يعلمون أن عدادات التكاسي معدلة، ويجب على السائق الالتزام بها، وبالنتيجة لا زالت ظاهرة “التوصيلة المقطوعة” موجودة، علماً أن أي سائق لا يشغل عداده يخالف، وبالنتيجة عدم الالتزام يخالف أيضاً، لكن لا أحد يشتكي”.
وكان المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب أصدر سابقاً قراراً يقضي بتحديد تعرفة جديدة لعدادات التكاسي في المدينة بناءً على سعر ليتر البنزين المحدد من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بـ 225 ليرة سورية.
وحدد القرار “تسعيرة فتح العداد بـ 30 ليرة سورية، وسعر الكيلو متر بـ 48 ليرة سورية”، كما بين القرار أن “سعر الساعة الزمنية هو 360 ليرة سورية…

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى