Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الاتحاد الأوروبي يدين مخطط الاحتلال لإقامة مستوطنات جديدة بالضفة

أدان الاتحاد الأوروبي اليوم مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامة أكثر من 2000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

ونقلت رويترز عن مايا كوسيانسيتش المتحدثة باسم مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني قولها: إن “موقف الاتحاد الأوروبي بشأن اقامة المستوطنات الإسرائيلية والأنشطة ذات الصلة واضح ولم يتغير” مؤكدة أن جميع العمليات الاستيطانية “غير قانونية بموجب القانون الدولي”.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أن إقامة المستوطنات “يتعارض مع القانون الدولي وهو ما أكده قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334” داعية حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى إعادة النظر في قرارها ومحذرة من أن الإجراءات الاستيطانية تقلل من فرص التوصل الى تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية في وقت سابق اليوم المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياته أمام التصعيد الاستيطانى الخطير والتوغل الإسرائيلي المدعوم أمريكيا.

وكثفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا مخططاتها الاستيطانية والتهويدية والعدوانية من خلال تهجير الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم وهدم منازلهم متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى