بدعم من غرفة سياحة المنطقة الساحلية .. مهرجان “الحمضيات والزيتون” ينطلق في اللاذقية

علي رضا _ محافظات

 

في إطار دعم وتنمية الريف وبدعم من غرفة سياحة المنطقة الساحلية انطلق اليوم مهرجان “الحمضيات والزيتون” في حديقة الأندلس بمحافظة اللاذقية وذلك بمشاركة مديريات السياحة والزراعة

وعدد من الجهات والمؤسسات العامة والخاصة. تضمن المهرجان 17 جناحا شملت منتجات الريف في الساحل السوري من الحمضيات والزيتون إضافة إلى المنتجات الغذائية المصنعة منها وكذلك المشاريع المؤسسة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإتحاد الفلاحين ومديرية زراعة اللاذقية ومركز البحوث العلمية الزراعية باللاذقية ومناحل الحاطوم.

وبين المهندس رامز بربهان مدير سياحة اللاذقية أن المعرض يمثل فرصة تسويقية لعرض وتسويق المنتج الزراعي الأكثر إنتاجا في اللاذقية وهو يعتبر قيمة سياحية مضافة في مجال السياحة الزراعية والبيئية بآن معا كما أنه استكمالا لتوصيات ومقررات لجنة دعم وتنمية الريف في مجال الزراعة.

وأشار طلال الزوزو أمين سر غرفة سياحة المنطقة الساحلية أن هدف الغرفة من المشاركة هو تقديم الدعم للفلاح وإنتاجه لافتاً إلى أن المعرض يشكل فرصة لتشجيع وتسويق المنتجات الزراعية التي تشهد تحسنا بشكل ملحوظ رغم الأزمة ومنوها بأن الواجب هو تقديم الدعم لهؤلاء الفلاحين الذين شاركوا من خلال أبناءهم في تحرير سورية من الإرهابيين وصولا إلى النصر.

هذا وقد افتتح المهرجان السيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية بحضور الدكتور محمد شريتح أمين فرع حزب البعث في اللاذقية والمهندس عبد الكريم اللحام معاون وزير الزراعة والمهندس منذر خيريك مدير الزراعة والمهندس رامز بربهان مدير السياحة والسيد طلال الزوزو أمين سر غرفة السياحة في المنطقة الساحلية.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى