Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

سورية توافق على التعامل بالعملة الروسية بالتبادلات التجارية..!!

أكد رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف، أن 90% من التعاملات التجارية المتفق عليها بين القرم وسورية ستكون بالعملة المحلية أي بالروبل الروسي.

وأضاف أكسينوف في مؤتمر صحفي أن الاتفاقيات التجارية بين الطرفين أنجزت بشكل كامل، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى مليون طن سنوياً عبر البيت السوري القرمي المشترك.

وسبق أن زار سورية وفد من شبه جزيرة القرم في منتصف تشرين الأول الماضي، وتم توقيع مذكرة تعاون اقتصادي شملت عدة مجالات منها إنشاء بيت تجاري مشترك، وشركة شحن، وإقامة خطوط جوية بين البلدين.

وبحسب ما ذكره المكلّف بإنجاز البيت السوري القرمي المشترك مدير هيئة تنمية الانتاج المحلي والصادرات ، فإنه سيتم إقامة مركزين للبيت، الأول في القرم لعرض البضائع السورية المعدة للتصدير، والآخر بدمشق لعرض المنتجات القرمية فيه.

وفي نيسان الماضي، اقترح الجانب السوري المشارك بـ”منتدى يالطا الرابع الاقتصادي الدولي” إنشاء مركز بحري في شبه جزيرة القرم، كونها أقرب نقطة بحرية روسية إلى سورية، لتشجيع التبادل التجاري مع روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى