Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

رفع الستار عن عمل نحتي للقديس ( مارالياس الحي ) في معرة صيدنايا

منار بكتمر – ريف دمشق

تم مساء أمس في بلدة معرة صيدنايا وفي إحدى ساحات البلدة تحديداً رفع الستار عن عمل نحتي للقديس ( مارالياس الحي ) وهناك دير أثري في البلدة للقديس مار الياس .


ويحتفل أهل البلدة والمسيحيون عموماً في 20 تموز من كل عام بعيد مار الياس الذي اعتادوا تسميته مار الياس الحي، كأنه لم يمت، بل صعد إلى السماء في مركبة نارية وهو لا يزال حياً ينتظرون مجيئه إلى الأرض.


و لشخصية مار الياس الفذّة أعمق الأثر لا في المسيحية فحسب، وانما في الديانة الاسلامية كذلك. إذ ورد ذكر الياس مرتين في القرآن الكريم في سورتي الانعام (85-6): “وزكريا ويحيى وعيسى والياس كل من الصالحين”.

الدكتور سمير رحمة رئيس قسم النحت في جامعة دمشق والذي قام بهذا العمل تحدث لصحيفة شمس سورية عن التمثال قائلاً : تم إنجاز التمثال في مدة زمنية قاربت الشهرين وتم العمل على ثلاث مراحل بين الصب وسحب القالب والنحت النهائي .

يضيف الدكتور رحمة قائلاً : أنا فخور بهذا العمل وفخور بأن هناك من يهتم ويطلب هذا النوع من المنحوتات والأعمال الفنية . عمل فني يوضع في ساحة بلدة صغيرة كمعرة صيدنايا شيئ مشجع جداً ويجعلنا نتفائل بالغد القادم والأجمل ونأمل وندعوا الله أن تنفرج على بلدنا سوريا ويأخذ الفن وخاصة النحت دوره في المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى