Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

بوغدانوف: وجود القوات الروسية في سورية مرهون بموقف وطلب حكومتها

أكد نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوغدانوف أن وجود القوات الروسية في سورية بعد انتهاء مهمة القضاء على الإرهاب مرهون بموقف وطلب الحكومة الشرعية في سورية.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الـ 30 من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الارهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوغدانوف قوله في حديث تلفزيوني إن موسكو تسترشد برأى الحكومة السورية عند اتخاذ قرارها بشأن الحفاظ على وجودها العسكري في سورية في نهاية الحملة ضد الارهاب.

وأضاف بوغدانوف عندما تنتهي الحرب ضد الإرهاب ولا يعود السوريون بحاجة لمساعدتنا فى محاربة الإرهاب سنسترشد بموقف الدولة السورية ذات السيادة ممثلة بحكومتها الشرعية لتحديد أن كان وجودنا هناك ضروريا أم أن مهمتنا قد أنجزت وأن الشعب السوري والقيادة السورية لا يحتاجون إلى هذا النوع من الدعم الذي نقدمه.

وأعاد بوغدانوف التذكير بأن روسيا أقامت موقعين يحتضنان سفنا وطائرات روسية في طرطوس وحميميم على أساس اتفاق ثنائي بين موسكو ودمشق.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في مقابلة مع قناة التلفزة البريطانية الرابعة امس أن روسيا لن تسحب قواتها من سورية حتى نهاية عام 2018 وأن سير عملية انسحابها يتوقف على مجريات الأحداث على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى