Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

أوتستراد حرستا سالك بداية من نصف الشهر الجاري

أكدت وزارة النقل، بعد جولة تفقدية لوزير النقل المهندس علي حمود أن “العمل جارٍ على إعادة تأهيل وترميم طريق حرستا الدولي بدءاً من عقدة البانوراما وحتى جسر بغداد، لاسيما بعد تعرضه للتخريب”، مضيفة أن ذلك يأتي تمهيداً لإعادة فتحه في منتصف الشهر الجاري”.

و قال وزير النقل في تصريح للصحفيين أن “الورشات مستمرة بأعمال الصيانة بالتوازي مع أعمال وحدات الهندسة وهي على أهبة الاستعداد لإنجاز الطريق وعودة الحياة إليه كشريان نقل أساسي للعاصمة دمشق”.

وأغلق طريق حرستا نتيجة المعارك التي كانت دائرة بين المسلحين المتشددين في الغوطة والجيش العربي السوري خلال السنوات الماضية.

وتعرض الطريق إلى دمار كبير نتيجة القذائف الهائلة التي سقطت إضافة لعمليات القنص التي كانت تتم من قبل المسلحين في المنطقة، حيث أغلق الاوتستراد من قبل الدولة السورية بشكل مؤقت ريثما يتم تحرير المنطقة .

وتأتي إعادة تأهيله بعد سيطرة الجيش العربي السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ويعتبر طريق حرستا رئة دمشق الشمالية وطريقها الرئيسي إلى حمص ومحافظات الشمال، وفتحه سيسهل حركة الدخول والخروج من وإلى دمشق وخاصة للتجار والفلاحين القاصدين سوق الهال بعدما تحول طريقهم في السنوات الماضية إلى طرق فرعية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى