Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

الاتصالات والكهرباء تتجه للدفع الالكتروني في تحصيل فواتيرها

الاتصالات والكهرباء تناقشان إمكانية دفع فواتير الكهرباء إلكترونياً

بحث وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مع وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل وحاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة إمكانيات تسهيل عملية دفع فواتير الكهرباء عبر منظومة الدفع الإلكتروني والاستغناء عن طريقة الدفع التقليدية.

واستعرض الحاضرون الخطوات التي قامت بها وزارة الكهرباء للانتقال إلى الدفع الإلكتروني، من خلال ربط جميع فروع المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء في المحافظات إلكترونياً مع الشركة السورية للمدفوعات.

حيث تم تحصيل مبلغ 72 مليار ليرة سورية فواتير مشتركين بالكهرباء منذ عام 2020، وحتى تاريخه عبر منظومة الدفع الإلكتروني.

واتفق المجتمعون على ضرورة تقديم وزارة الكهرباء خطة زمنية تتضمن تطوير المنظومات البرمجية، وتأمين التجهيزات المطلوبة الموجودة لدى مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء بما يلبي الانتقال الكامل إلى قنوات الدفع الإلكتروني المعتمدة .

وصولاً إلى الاستغناء عن طباعتها ورقياً خلال مدة زمنية محددة، وتتضمن الخطة إشعار المواطنين بصدور أو دفع فاتورة الكهرباء عبر رسالة نصية تردهم من إحدى شركتي الاتصالات الخلوية.

حضر الاجتماع المدير العام للشركة السورية للمدفوعات ومدير الدفع الإلكتروني في مصرف سورية المركزي والمدير العام للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد والمدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء وفريقه والمدير العام لشركة سيريتل.

ويشار إلى أن وزارة الكهرباء حددت مطلع الشهر الجاري التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء من 1501 إلى 2500 كيلو واط بسعر 200 ليرة للكيلو الواحد، فيما حددت سعر الكيلو للاستهلاك فوق الـ 2501 كيلوواط بسعر 450 ليرة للكيلو الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى