Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

خبير اقتصادي: حجة الحكومة و المسؤولين لرفع الأسعار « نشتري بالغالي» و تصريحات المسؤولين تستفز المواطن

الأزمة المعيشية في سورية

 

قال الخبير الاقتصادي الدكتور سنان ديب، إن الأسعار تختلف يومياً و لا يوجد أي ضابط عليها و منذ بداية الحـرب نتحدث عن أن فلتان الأسعار سينعكس على التجار وعلى الحركة الاقتصادية بشكل سلبي.

ولفت ديب لإذاعة ميلودي، إلى أن هناك إمكانات للحلول لكن علينا التفكير خارج الصندوق وخارج مبدأ “ربي أسألك نفسي” لأنه بدون تعاون الجميع لن نتوصل إلى حل، مضيفا: للأسف التصريحات من قبل المسؤولين أو التجار تستفز المواطن لأنها غير واقعية و غير علمية و غير منضبطة أيضاً.

وأشار إلى أن التضخم فاق كل الحدود وزيادة الأسعار بعد ارتفاع سعر الصرف مصحوبة بحجة “الشراء بالغالي” لكن هذا سيخفض القدرة الشرائية للمواطن التي أصبحت تحت الدون.

ولفت إلى أن تحرير الأسعار يحتاج الكثير من الأدوات والضوابط والقدرة على التحكم بالأسواق والتدخل الإيجابي لوصول السلعة بما يخدم المواطن وما يراعي هوامش الربح للتجار.

وأشار ديب إلى أنه أصبح هناك قلق عند المواطنين عندما تدخلت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمساعدات والإعانات، كما نسمع عن تصريحات من قبل الوزارة بعدم وجود زيادة للرواتب فهل هي متعددة الاختصاصات وعابرة لحدود الوطن.

وأضاف: للأسف حتى المواطنين يعتقدون أن زيادة الرواتب و الاجور هي الحل ولكن الأمر أصبح يتطلب تفكير خارج الصندوق فعلينا دعم الإنتاج المحلي بدل تضخيم تكاليف الزراعات ودعم الإنتاج الزراعي والصناعي وتنفيذ القوانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى