Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مال وأعمال

لذوي الدخل المحدود .. قرض سلع معمرة بخمسة ملايين

قرض سلع معمرة بخمسة ملايين

وقعت المؤسسة السورية للتجارة اتفاقية مع مصرف التوفير يتم بموجبه منح قرض لذوي الدخل المحدود لشراء السلع المعمرة من صالات المؤسسة في المحافظات.

وبحسب الاتفاقية فإن سقف القرض هو خمسة ملايين ليرة سورية، بنسبة فائدة ١٢٪سنوياً، على أن لا يتجاوز القسط الشهري ٤٠٪ من الأجر، ويشترط الحصول على القرض وجود بكفيل واحد أو كفيلين من العاملين بالدولة، على أن يتحمل المقترض جميع الرسوم والعمولات والطوابع المترتبة على العقود المتعلقة بمنح القرض.

وبالنسبة للسلع المعمرة الممولة بالقرض فهي منتجات مختلفة ضمن صالات السورية للتجارة ومنها أدوات كهربائية وتجهيزات منزلية سجاد وموكيت ومواد غذائية أو لوازم مدرسية.

أما الأوراق الثبوتية المطلوبة فهي صورة عن الهوية الشخصية للمقترض والكفلاء، بيانات رواتب للمقترض والكفلاء حسب النموذج المعتمد لدى المصرف، تعهد محاسب للمقترض باقتطاع أقساط القرض حسب النموذج المعتمد لدى المصرف.

وعن طريقة تنفيذ القرض يقوم طالب المقترض بمراجعة مجمعات وصالات المؤسسة السورية للتجارة وينظم طلب الإقراض وفق النموذج رقم /١/.
ويسلم المقترض الطلب أعلاه ويرفقه مع الأوراق الثبوتية المطلوبة ويسلمها إلى فرع المصرف ويتم حفظ الكتاب بإضبارة المقترض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى