Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

توقعات بتصدير 200 ألف خروف من سورية إلى دول الخليج خلال أسبوع

تصدير الاغنام والماعز

تزامناً مع انتهاء المدة التي سمحت بها اللجنة الاقتصادية بتصدير ذكور الأغنام و الماعز والتي بدأت مع شهر أيلول الماضي، توقع عضو غرفة زراعة دمشق ،معتز السواح، تصدير 200 ألف من ذكور الأغنام والماعز إلى دول الخليج العربي قبل نهاية الشهر الجاري.

واعتبر السواح في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن ارتفاع معدل نفوق الأغنام السورية بالنقل البحري وارتفاع كلف النقل الجوي لنقل وشحن الأغنام بالإضافة لعدم سماح الجانب الأردني بعبور الأغنام السورية عبر أراضيه كل ذلك حال خلال الفترة الماضية دون القدرة على تصدير ذكور الأغنام والماعز رغم السماح به.

وبحسب ما نقلت صحيفة «الوطن» عن عدد من المواطنين، يتم تهريب الأغنام إلى الأراضي الأردنية عبر ذبح الأغنام وتقطيعها وفرزها بأكياس من سعة 10-25 كغ وبيعها للشاحنات وسيارات نقل الركاب العاملة بين الأراضي السورية والأردنية، مقدراً أن عدد الأغنام التي تهرب بهذه الطريقة يومياً يتجاوز 50 خروفاً وأن عمليات ذبح الخراف وتقطيعها تتم في مناطق قريبة من معبر نصيب وهو ما نفاه جملة وتفصيلاً مصدر رسمي في معبر نصيب.

يذكر أن مصرف سورية المركزي أصدر قراراً يلزم جميع مصدري ذكور الأغنام والماعز الجبلي بتنظيم تعهد إعادة قطع التصدير قبل القيام بعملية التصدير، في حين تلتزم الأمانات الجمركية أيضاً بعدم السماح بالتصدير من دون وجود تعهد منظم أصولاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى