Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

مسؤول: وضع الكهرباء صعب ولا يمكن تحقيق عدالة تقنين 100 بالمئة

وزارة الكهرباء السورية

أكد معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة أن سير العمل في مشاريع الطاقة الكهربائية مستمر وتنفيذ المشاريع يسير وفق الخطة الزمنية المحددة رغم الصعوبات الكبيرة منوها بجهود الحكومة ووزارة الكهرباء في تذليل العقبات وضمان استمرار العمل ضمن الإمكانات المتاحة لافتاً إلى أهمية مشروع محطة توليد الرستين بمحافظة اللاذقية الذي يكتسب أهمية إستراتيجية باعتباره سوف يرفد المنظومة الكهربائية ويعمل على تأمين الطلب على الكهرباء حيث تبلغ الاستطاعة الإجمالية للمحطة 580 ميغا واط وتعتبر من المشاريع الحيوية التي ترفد الشبكة الكهربائية بإمكانيات من شأنها سد العجز بين العرض والطلب على الطاقة الكهربائية. كذلك محطة دير علي التي بدأت أعمال الصيانة فيها بشكل ناجح وغيرها من المحطات ومن المقرر أن تدخل بالخدمة مع مطلع العام القادم.

وأضاف معاون الوزير إن وضع الكهرباء لا يزال صعباً لأن الطلب على الكهرباء فائق عن المألوف بأي منظومة كهربائية وذلك يعود للاختناقات الموجودة بالمازوت والغاز المنزلي الأمر الذي زاد الضغط على الطاقة الكهربائية وبالتالي محطات التوليد تعمل بأقصى طاقتها وفق المتاح لها من الغاز.

وعن موضوع العدالة بالتقنين أضاف إنه لا يمكن أن يكون هناك مساواة بالتقنيين 100 بالمئة لأن لكل منطقة حيثياتها من تزويد مضخات مياه الآبار والكهرباء للآبار وغيرها إضافة أن هناك مركز المدينة لا يمكن أن يقارن بغيره من الأماكن كذلك بعض الأماكن.

تابعونا على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى