Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية الثقافية الفنية

????اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي، في محيط تل تمر بريف الحسكة الشماليالغربي وطرده من المنطقة، وذكرت مصادر محلية أن “حاجزاً للجيش العربي السوري عند قرية قبور الغراجنة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي اعترض رتلا من 8 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي، ومنعه من دخول القرية وطرده من المنطقة”.

????أعلن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن الاجتماع الدولي المقبل حول سورية بصيغة أستانا سيعقد يومي الـ 22 والـ 23 من تشرين الثاني الحالي، وقال بوغدانوف: وافقت الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا على المشاركة في الاجتماع إضافة إلى ذلك سيحضر ممثلو الأطراف السورية والدول المراقبة.

????أصدر محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي قرارا بتكليف لمى محمود خليفة مديرا لمديرية القضايا والشؤون القانونية.

????كشف مصدر حكومي عن وصول باخرة محملة بـ7 آلاف طن من أسمدة (اليوريا 46) يجري تفريغها حالياً وتعبئتها بأكياس من سعة 50 كغ بواسطة وحدات تعبئة خاصة ويتم تحميلها بالشاحنات وتوزيعها على فروع المصرف الزراعي في المحافظات.

????توفي الشاعر والروائي عادل محمود مساء الاثنين في دمشق بعد صراعه مع المرض عن عمر يناهز 76 عاماً.

????عدلت المؤسسة العامة للأعلاف المواصفات الفنية لاستلام محصول الذرة الصفراء المحلية للموسم الحالي 2022 حيث تم زيادة الحد الأعلى المسموح به من الشوائب من 8% حتى 12%، وزيادة الحد الأدنى المسموح فيه من الوزن النوعي للمادة من 67% حتى 63%، وبينت المؤسسة أن التعديل أصبح وفق الأتي: قبول استلام مادة الذرة الصفراء المسوقة من الفلاحين بدرجة رطوبة كحد أعلى 14% ويتم حسم 1% من السعر في حال كانت درجة الرطوبة أكثر من 13% وترفض في حال الزيادة عن 14%، استلام المادة بوزن نوعي أقل من 67% كحد أدنى ومقبول حتى 63% ويتم حسم 2% من السعر لكل درجة أقل من 67% ولغاية 65 %وحسم 3%من السعر لكل درجة أقل من 65 %لغاية 63%وترفض في حال أقل من 63%، استلام المادة بنسبة الشوائب والحبوب التالفة والأجرام 5% كحد أقصى ومقبولة حتى 12% ويتم حسم 1%من السعر لكل درجة أكثر من 5% ولغاية 8% وحسم 2% من السعر لكل درجة أكثر من 8% ولغاية 12% وترفض في حال الزيادة عن 12%.

????رفض مركز الحجر الصحي النباتي في مرفأ اللاذقية التابع لمديرية زراعة اللاذقية ارسالية رز من منشأ ومصدر الباكستان بكمية 1250 طن معبأة ب 25 ألف شوال بسبب وجود حشرات حية وعدم اتمام عملية التعقيم ومخالفة الارسالية للمواصفة القياسية السورية، حيث تم مخاطبة مديرية جمارك اللاذقية لإعادة تصدير الارسالية إلى بلد المنشأ.

????أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي قافلة مؤلفة من 43 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق من آبار النفط التي تحتلها في الجزيرة.

????وضعت الهيئة العامة لمشفى الأسد في دير الزور مخبر التحاليل المركزي بالخدمة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل وباشرت العمل بتنفيذ مشروع توسعة قسم الكلية الصناعية بالمشفى، وذكر مدير الهيئة الدكتور مأمون حيزة، أنه بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة في المشفى تم الانتهاء من أعمال تأهيل قسم المخبر المركزي الذي يخدم المشافي الثلاثة الموجودة ضمن مشفى الأسد وهي مشفى الفرات ومشفى الأطفال والتوليد إضافة إلى الهيئة العامة لمشفى الأسد ووضعه بالخدمة كما تمت المباشرة بأعمال توسعة قسم الكلية الصناعية في المشفى وتجهيز جناح بسعة 10 أسرة سيتم تخصيصه لمرضى التهاب الكبد الوبائي لعزلهم عن مرضى الكلى.

????قال مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين صافي: تم تصنيف الصحافة من المهن الفكرية، ويمكن للصحافي طلب الحصول على سجل تجاري لممارسة العمل الفكري من منزله، دون أن يترتب عليه ضرائب ورسوم، وبيّن صافي أن مفهوم ترخيص المهن الفكرية فهم فهماً خاطئاً، وهناك من فهم أن الترخيص إلزامي لأصحاب المهن لكنه هو غير إلزامي، وتم إحداثه بناء على المطالبات المتكررة من رواد الأعمال الذين يعملون من المنازل، ويودون الحصول على السجل التجاري لمتابعة أعمالهم وتوسيعها.

????حصدت الشابة السورية فرح ناصر الحجلي جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مسابقة علاء الجابر للإبداع المسرحي، عن فئة النص المسرحي الموجه للأطفال، وذلك خلال مهرجان القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي أقيم في الفترة الواقعة بين الـ 22و الـ  28 من الشهر الماضي.

????شدد محافظ حماه الدكتور محمود زنبوعة خلال اجتماع لجنة نقل الركاب المشترك على ضرورة تحسين الواقع المروري ، من خلال تدخل باصات النقل الداخلي والميكرو باصات في الخطوط الأكثر ازدحاماً خلال أوقات الذروة لتأمين الركاب، مؤكداً على تطبيق العقوبات بحق كل من لا يلتزم بالعمل على الخطوط المحددة وعدد النقلات المخصصة في المدينة والريف و إيقاف البطاقات الإلكترونية وحرمانها من المحروقات.
????الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين.
????تنطلق غداً فعاليات ملتقى بوابة العمل الذي تقيمه مؤسسة إدارة الموارد البشرية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والأمانة السورية للتنمية وشركة سيرتيل، وذلك في فندق شيراتون دمشق، ويستمر الملتقى على مدى يومين، ويشارك فيه أكثر من 50 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات والصناعات، و 100 شركة في الواقع الافتراضي تعرض المئات من فرص العمل المتنوعة ضمن شركات الاتصالات والصناعات الغذائية والدوائية والمنظمات الدولية والبنوك والشركات الهندسية وغيرها.

????حماة: ضبط محطة الديب للمحروقات بمخالفة الإتجار بالمازوت بكمية 5624 لتراً، ونقص الكيل بمقدار 0.9 لتر في كل 20 لتر بينزين، وتغريم المخالف بمبلغ 50 مليون ليرة سورية.

????اعتمدت وزارة الزراعة آلية جديدة لتوزيع المازوت الزراعي لهذا الموسم وفق بطاقة كرتونية يتم منحها للفلاحين، ويتم من خلالها تنظيم عملية التوزيع وحصول كل فلاح على مستحقاته وفق الاستثمار الزراعي الذي يقوم به.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى