Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

وزارة حماية المستهلك تطلق منصة لإصدار بطاقة ذكية للعازبين

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مركز الخدمات الإلكترونية بنسخته التجريبية لمدة أسبوعين، على الرابط (www.cts.sy)، والذي يقدم خدمات للمواطنين والفعاليات الاقتصادية على حد سواء، وذلك في إطار سعيها لتطوير وأتمتة عملها.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن مركز الخدمات يتضمن ثلاث منصات، هي منصة الأسعار التي تتيح لكل أصحاب الفعاليات الاقتصادية، والذين لديهم سلع أو خدمات تخضع للتسعير من قبل مديرية الأسعار، تقديم طلبات التسعير الخاصة بهم، وإرفاق كل المستندات المرتبطة بهم عبر المنصة.

وتمكن هذه المنصة المواطنين من استعراض نشرات الأسعار الرسمية المنشورة من قبل مديريات الأسعار، إضافة إلى استعراض الأسعار المعلنة من قبل الشركات، والموافق عليها من قبل مديرية الأسعار، وذلك بهدف زيادة الشفافية، وتمكين المواطنين من كشف التلاعب بالأسعار من قبل التجار، ورابط منصة الأسعار المباشر (pricing.cts.sy).

كما يتضمن المركز منصة شكاوى التموين، والتي تهدف إلى زيادة التعاون والشفافية بين المواطن ومديرية حماية المستهلك، وتتيح إمكانية إرسال الشكاوى عن أي مخالفات تموينية، لتتم معالجتها من قبل فرق مديرية حماية المستهلك المختصة، ويتمكن أصحاب الشكاوى من مراجعة حالة شكاواهم عبر الموقع (عن طريق رقم الشكوى أو رقم الموبايل المرتبط بالشكوى المقدمة)، ورابط منصة الشكاوى المباشر (claims.cts.sy).

ويتضمن أيضاً منصة طلبات البطاقات الفردية، لتسهيل الحصول على البطاقات الذكية الفردية للمواد المدعومة، وتمكين الطلاب والعازبين والأشخاص القاطنين في غير منازل عائلاتهم من الحصول على الدعم في حال استحقاقهم له، حيث تتيح هذه الخدمة إمكانية إرسال طلباتهم عبر الانترنت، لتتم معالجتها، والعمل على إصدار بطاقاتهم الفردية بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء، ورابط منصة البطاقات الفردية المباشر (pcard.cts.sy).

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى