Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

حليب الأطفال مقطوع وتوقعات بتوفره خلال أسبوعين!!

بين عضو مجلس نقابة صيادلة سورية الدكتور جهاد وضيحي، أنه خلال الفترات الماضية تأخرت توريدات حليب الأطفال إلى سورية، ولكن هناك بعض الأنواع التي تتوفر بشكل متقطّع، لافتاً إلى تأخر وصول بعض أنواع الحليب حالياً مثل شركة ” نستلة ” التي تغطي حوالي 60% من أنواع الحليب الموجود في الأسواق.

وأشار وضيحي إلى أنه خلال الأسبوع القادم أو الذي يليه ستُحل المشكلة ويعود الحليب كما كان، حيث عُقد اجتماعاً لمعالجة المشكلة، معتبراً أن المشكلة تكمن أن كافة أنواع الحليب مستوردة ولا يوجد منتج محلي من حليب الأطفال، حيث يجب أن يتم التفكير بشكل جدي لإقامة معمل لتصنيع حليب الأطفال دون السنة لتخفيف أعباء تكاليف الاستيراد.

ونفى وضيحي لإذاعة المدينة، أن يكون هناك احتكار من قبل الصيادلة لمادة الحليب، لأن المستودعات كانت توزع الحليب بشكل حصص مقننة وبكميات قليلة لا تتجاوز القطعة لكل صيدلية، وكذلك الأمر بالنسبة للمستودعات التي لا يتمكن أصحابها من احتكار كميات ضخمة في ظل قلة المستوردات أساساً ووجود جدول لدى وزارة الصحة حول الكميات المستوردة وأماكن توزيعها، وبإمكانها معاقبة المحتكرين من قبل اللجان الموجودة فيها.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى