Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباردوليةمجتمع

ألمانيا تدعو لتسهيل إصدار جوازات سفر بديلة للاجئين السوريين!

اللاجئين السوريين في ألمانيا

في إطار مواصلتها عرقلة عودتهم إلى بلادهم، دعت ألمانيا إلى تسهيل منح أوراق جوازات سفر بديلة للاجئين السوريين ممن يتمتعون بوضع «الحماية الفرعية»، وذلك بحجة أن إحالة طالبي الحماية إلى سفارات بلادهم من شأنه أن يعرض سلامتهم للخطر.

و دعا عضو البرلمان الألماني «بوندستاغ» عن حزب الخضر كونستانتين فون نوتــس، وزارة الداخليــة الاتحادية إلى تسهيل إعطــاء أوراق جوازات ســفر بديلة للســوريين والإريتريــين الــذين يتمتعون بوضع الحماية الفرعية.

وحسب صحيفة «دير شبيغل» الألمانية، أضاف نوتس: أنه «وفقاً للممارسات الإجرائية الحالية، يجب على هؤلاء المهاجرين، على عكس اللاجئين المعترف بهم، التقدم بطلب للحصول على جواز سفرهم أو تمديده في مكاتب التمثيل في بلدهم الأصلي».

ووفقا للصحيفة، فإنه غالباً ما يرتبط هذا بـ«عقبات غير معقولة»، وبسبب رسوم جوازات السفر الباهظة، «يشجع أيضاً على تمويل الأنشطة الفاسدة والحربية في سورية وإريتريا»!

وزعم نوتس، أن «إحالة طالبي الحماية إلى سفاراتهم بشكل عام من شأنه أن يعرض سلامة طالبي الحماية للخطر»!

واعتبر أن الأنظمة ستكون عندئذٍ قادرة على «جمع المعلومات حول المتضررين وأقاربهم الذين فروا من تلك البلدان».

وأصدرت السلطات الألمانية سابقاً ما تسمى بـ«أوراق جواز السفر البديلة للسوريين المؤهلين»، لأن الحصول على وثائق من السفارة السورية في هذا البلد متعذر بسبب أن السفارة مغلقة.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى