Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية

????برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية احتفل بتخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات،وناب عن السيد الرئيس في رعاية هذا الاحتفال السيد اللواء نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة, وكان في استقباله على المدخل الرئيسي مدير الكلية وعدد من كبار ضباط القيادة العامة.
????قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إن قرار عودة العلاقات بين حركة “حماس” وسورية هو في صلب لم محور المقاومة بحكوماته وجيوشه وحركاته وفصائله، حيث شدد على أن عودة العلاقات بين سورية و”حماس” تصب في صلب لم محور المقاومة، وثمّن نصر الله قرار حركة “حماس” بشأن تعزيز العلاقة مع سورية، واصفا إياه بأنه “قرار شجاع وحكيم وسليم”، مشيرا إلى أن المقاومة في مناطق الضفة الغربية تحتاج للدعم ولديها القدرة الكبيرة على تغيير المعادلات وعليها يعلق الكثير من الآمال.
????افتتح رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس فندق غولدن المزة “5 نجوم”، بطاقة أكثر من ٢٠٠ سرير وتكلفة استثمارية ٣٦ مليار ليرة، حيث رافقه في الافتتاح كل من وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي وأمين فرع الحزب في دمشق حسام السمان وعدد من المعنيين، إذ أن المشروع مستثمر لصالح نقابة المعلمين بإيرادات لا تقل عن المليار ليرة سنويا ويؤمن ٢٠٠ فرصة عمل.

????وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بالتعامل مع عبوة ناسفة زرعها مجهولون بإحدى السيارات شرق دوار الصناعة بحي الكاشف بمدينة درعا، تم التعامل مع العبوة من خلال إتلافها و تفجيرها عن بعد دون وقوع أي إصابات بشرية وذلك بعد قطع الطرق بمحيط الموقع من قبل قوى الأمن الداخلي والجهات المختصة.

????أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مفاضلات التعليم الموازي للفرع العلمي ومنح الجامعات الخاصة للاختصاصات غير الطبية (عامة – ذوي شهداء – الادبي – المعاقين) و مفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية، التفاصيل على الرابط التالي:https://t.me/mohesyria .

???? وقفة تضامنية لدعم الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي أمام مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بدمشق.

????جامعة دمشق وجامعة موسكو الكبيرة الحكومية الأولى (سيتشينوف) توقعان في موسكو اتفاقية للتعاون الثنائي في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية وتقديم منح للطلبة السوريين للدراسة في جامعة سيتشينوف.

????مدير عام السورية للتجارة: بداية الأسبوع القادم سيتم ضخ كميات كبيرة من مادة السكر في صالات المؤسسة، وسنقوم بزيادة عدد رسائل الاستلام عبر البطاقة.

????وافقت وزارة المالية على طلب وزارة الصناعة بتوزيع الأرباح الصافية الإضافية لدى شركة عدرا لصناعة الإسمنت ومواد البناء لعام ٢٠٢١ البالغة /١٦٨/ مليون ليرة سورية على العاملين في الشركة والبالغ عددهم حوالي /٥٦٠/ عامل وذلك في ضوء الأرباح الصافية الإضافية والناتجة عن الفرق بين الأرباح الصافية الفعلية والأرباح الصافية المعيارية.

????أصدرت وزارة النقل تعميماً لجميع شركات الشحن المرخصة أصولاً بضرورة إرفاق صورة عن البطاقة الشخصية  ورقم هاتف مرسل البضاعة ، والبيانات التفصيلية قدر الإمكان الخاصة بالمرسل إليه، وذلك للتمكن من إجراء اللازم في حال تنظيم قضية جمركية بالبضاعة المرسلة، وحسب التعميم، منه فقد جاء ذلك بناءً على طلب مصرف سورية المركزي بخصوص تنظيم إجراءات القضايا الجمركية المتعلقة بشحن البضائع بين المحافظات.

????منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح النهائي لإطلاق خدمات تطبيق «SiiB »على الشبكة، التطبيق يقدم لعملاء بنك سورية الدولي الإسلامي خدمات تحويل الأموال بين حساباتهم المصرفية في البنك، والاطلاع على حركة الحسابات وتسديد الفواتير والرسوم للجهات الحكومية المرتبطة بمنظومة «مدفوعات»، كما منحت الهيئة تصريحاً أولياً لثلاثة تطبيقات إلكترونية، وهي تطبيق «دامامولز» للتجارة الإلكترونية، وتطبيق «ديجي شي»، بالإضافة لتطبيق «مزادي»، التطبيق الأول يتضمن عرض المنتجات المتوفرة لدى الشركة مالكة التطبيق مع توصيفها وعرضها، ويتيح الثاني لمستخدميه شراء المنتجات من خلاله، أما الثالث فهو عبارة عن منصة إلكترونية لبيع وشراء الأدوات المستعملة، مع تقديم خدمة التوصيل والاطلاع على أسعار السلع.

????بعنوان “نقرأ لنرتقي” تنطلق غداً فعاليات معرض الكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، بمشاركة 50 دار نشر، منها 11 عامة و39 خاصة تتضمن عناوين جديدة في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والفكرية والأدبية، ويشغل عالم الأطفال حسب مرشد حضوراً خاصاً في كتب المعرض، حيث تشارك فيه 12 دار نشر متخصصة بهذا المجال، وتقدم تجارب وكتباً حديثة على مستوى المواضيع والأفكار والطباعة والألوان.

????لجنة الإشراف على انتخابات غرفة صناعة حلب تعلن القائمة النهائية عن اسماء المرشحين المقبول ترشحهم عن كل قطاع في انتخابات مجلس إدارة الغرفة للدورة الانتخابية ٢٠٢٢- ٢٠٢٦ والبالغ عددهم ١٥ مرشحاً لشغل ١٢ عضواً في مجلس الإدارة.

????نفذ مجلس بلدية الزويتينة بمنطقة وادي النضارة بريف حمص الغربي أعمال تركيب لـ 54 جهاز إنارة على الطاقة الشمسية في عدد من شوارع البلدة.

????في إطار الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بمحافظة حماة، توجد ثلاث عيادات طبية متنقلة غداً الأربعاء في منطقة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي، وتتوزع على كل من شطحة والفريكة وسلحب لتقديم فحوصات طبية مجانية للمواطنين حسب البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان.

????أكد رئيس غرفة تجارة المفرق الأردنية خيرو العرفان، أن المستوردات الأردنية تراجعت بنسبة 90 بالمئة خلال الأزمة في سورية، وكانت المستوردات تقدر سنويا بنحو المليار دينار أردني تراجعت إلى أقل من 40 مليون دينار في عام 2018، حيث كان من أسوأ الاعوام في الميزان التجاري بين سورية والأردن.

????انطلقت اليوم منافسات السباحة بدورة ألعاب جريح وطن البارالمبية الثانية، وذلك في مسبح تشرين بدمشق، بمشاركة 11 جريحاً لمسافة 50 متراً حرة، وأسفرت نتائج فئة السباحة الحرة لجرحى الكفف عن فوز إبراهيم جحجاح بالمركز الأول، تلاه إيهاب العزمي، ثم حسام مرهج ثالثاً، وفي فئة السباحة الحرة لجرحى الشلل أحرز العراقي فلاح ناهض المركز الأول، تلاه السوري عامر سلوم ثانياًونال عمر العبد الله المركز الأول عن فئة جرحى البتر حرة، تلاه محمد بركاوي ثانياً، وعبد الكريم العلي ثالثاً، وتستمر منافسات السباحة غداً، حيث تختم بتتويج الفائزين في سباحتي الظهر والصدر.

????كشف فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء عن فتح باب تخزين محصول التفاح في وحدات التبريد التابعة له للمزارعين الراغبين بذلك، مقابل تقاضي أجور وفق لائحة محددة من الأسعار، وذلك لمساعدة الفلاحين في إطالة أمد التخزين للحصول على أسعار مناسبة عند بيع المحصول خلال الأشهر القادمة.
????حددت محافظة درعا سعر عصر الكيلوغرام الواحد من ثمار الزيتون بـ 200 ليرة سورية، على أن يكون «البيرين» العرجوم الناتج عن عملية العصر لصاحب المعصرة، و250 ليرة إذا كان «البيرين» العرجوم لصاحب الزيتون، كما حددت موعد افتتاح معاصر الزيتون اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، على أن تتخذ الإجراءات القانونية، وتغلق المعاصر المخالفة في حال تكرار مخالفتها للتعليمات الفنية.

 

????أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء حالتين من الإصابات المسجلة بالفيروس، وأوضحت الوزارة، أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 57326، شفي منها 54143 حالة، وتوفي 3163 حالة.

????التجارة الخارجية تعلن عن مزاد لبيع مجموعة من الآليات في فرعها بحلب، تاريخ المزاد: 23/ 10/ 2022 ولغاية 27 /10 /2022، العنوان: فرع حلب -صالة معاوية- الجميلية- جانب ثانوية المأمون.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى