أخبارتربية وتعليم

إحالة أستاذين جامعيين في جامعة البعث إلى مجلس التأديب و موظفون أحيلوا إلى الرقابة و القضاء

مخالفات امتحانية ومسلكية

كشف مصدر مسؤول في جامعة البعث، أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية إحالة أستاذين إلى مجلس التأديب أحدهما في كلية البيتروكيمياء والثاني في العلوم الصحية، بينما يتم التحقيق حالياً مع عضو هيئة تدريسية ثالث في كلية العمارة والقرار لم يبت به بشكل نهائي.

وبين المصدر لصحيفة الوطن، أن السبب يعود لمخالفات امتحانية ومسلكية، تضمنت التلاعب وتغيير علامات الطلاب والتلاعب بالدفاتر الامتحانية، مشدداً على عدم تهاون الجامعة مع أي خلل أو تقصير أو تلاعب أو مخالفة سواء من طلاب أم أعضاء هيئة تدريسية أو موظفين.

وأكد المصدر أن عملية سحب عينات بشكل عشوائي من بعض المقررات لكل فصل امتحاني لاتزال مستمرة لضبط أي خلل أو تلاعب قد يحصل.

وبين المصدر أن عدد أعضاء الهيئة التدريسية والفنية ممن أحيلوا إلى مجالس تأديب خلال الأزمة وصل إلى الـ20 عضواً بسبب ارتكاب مخالفات امتحانية، مع تأكيد عدم ضبط أي حالة تعود لارتكاب أي مخالفة أخلاقية على الإطلاق.

وعن العقوبات المنصوص عليها، أكد المصدر أنها تبدأ من الإنذار والإحالة إلى وظيفة إدارية وتصل إلى العزل والطرد من الجامعة، وهو ما اتخذ خلال الأزمة بطرد أحد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الزراعة في الجامعة، لافتاً إلى أن هذا يحدد من مجلس التأديب المشكل الذي يرأسه قاض يدرس كل التفاصيل المتعلقة بالقضية والموضوع ويصدر قراره الفصل والنهائي حياله بناء على المعطيات المقدمة.

تابعونا على التلغرام

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى