Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباردولية

هل أعادت تركيا تمويلها لـ “الائتلاف السوري المعارض”؟

حملة سياسية وإعلامية لإعادة تسويق “الائتلاف السوري المعارض”

نفذّت الولايات المتحدة الأمريكية حملة سياسية وإعلامية لإعادة تسويق “الائتلاف السوري المعارض”على هامش اجتماعات الجمعية العامّة للأمم المتحدة في نيويورك.

و كشفت مصادر لصحيفة الأخبار اللبنانية، إلى أن تركيا أعادت جزءاً من تمويلها لـ “الائتلاف”، بعد انتهاء لقاءات وفد المعارضة مع عدد من مسؤولي الولايات المتحدة، التي كانت قد أعدّت جدولاً مسبقاً لنشاطات الأوّل في نيويورك، بينها اجتماع غير مسبوق ضمّ أعضاءه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في مكتبه، حيث جرت مطالبة الأخير بإضفاء صفة رسمية على “الائتلاف” وهيئاته باعتباره ممثّلاً عن “المعارضة السورية”، وهو ما قوبل بإجابات واضحة من غوتيريش بتعذّر حدوثه.

وتُبيّن المصادر أن المبالغ المعلَنة التي تَدفعها أنقرة لـ “الائتلاف”، والتي تبلغ شهرياً 250 ألف دولار أميركي، أُعيد صرفها له بالفعل، فضلاً عن تكاليف السفر والإقامات السابقة لممثّليه، والتي كانت واشنطن قد تكفّلت بها خلال جولة الأخيرين في نيويورك، مثيرةً بذلك حفيظة أنقرة التي كانت تسعى إلى الضغط على “الائتلاف” عبر تخفيض الإنفاق عليه، ودافِعةً إيّاها إلى إعادة صرف المرتّبات الشهرية لمنْع انزلاق “المعارضة” إلى المشروع الأميركي في سورية.

وعدّت الصحيفة بأن الموجة الثانية من التدخّل الأمريكي في “المعارضة السورية” بشقّها السياسي، تُنذر بأزمة داخلية في صفوف “الائتلاف”، في ظلّ ظهور أصوات تميل إلى الخروج عن سيطرة تركيا والانخراط في المشروع الأمريكي، وهو ما قد يدفع أنقرة إلى إعادة هيكلة “الائتلاف” والهيئات المنبثقة عنه مرّة أخرى.

تابعونا على التلغرام

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى