Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

بعد دراسات المسح التغذوي.. انطلاق المرحلة الأولى من برامج التغذية المدرسية

وجبة غذائية خلال الدوام المدرسي في ريف دمشق

بالتعاون بين وزارة التربية وبرنامج الغذاء العالمي wfp، بدأت مديرية التربية في محافظة ريف دمشق توزيع وجبات للتلاميذ في مدارس عدة بمنطقة داريا.

مدير التربية ماهر كمال فرج، أوضح أنه بعد العديد من الدراسات والمسح التغذوي الذي أجرته وزارة التربية على الأبناء التلاميذ في مدارس الحلقة الأولى بالتعاون مع شركاء القطاع التربوي، انطلقت المرحلة الأولى من برامج التغذية المدرسية بدءاً من منطقة داريا، ليشمل في المراحل القادمة مناطق أخرى.

ولفت مدير التربية إلى أن هذه الخطوة سبقها خلال السنوات الفائتة توزيع المعمول المدعم بالتمر، وأن التعاون المستمر مع برنامج الغذاء العالمي منذ عام 2015 وسيشمل توزيع المعمول المدعم لنحو 48 ألف تلميذ ضمن 119 مدرسة في المناطق كافة للعام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أن الدراسات التي أجريت أكدت #ضرورة تأمين الغذاء الصحي المتوازن لمساهمته في توفير العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجسم والعقل السليمين لدى الأطفال، حيث يؤثر نقص التغذية على التركيز والانتباه خلال الحصة الدرسية مما يؤثر على درجاتهم وتفوقهم.

من جانبها أوضحت رئيس دائرة التخطيط والإحصاء تهاني صافي، أن المشروع يتضمن توزيع سندويش للتلاميذ بشكل يومي، يعد ضمن مطابخ خاصة خاضعة للرقابة الصحية، ويغلف وينقل ضمن صناديق بالتعاون مع “جمعية التميز في كفالة اليتيم” كشريك لبرنامج الغذاء، مشيرة إلى أن البرنامج يخفف على أولياء الأمور التكاليف المالية للوجبات، ويهتم بنوعية الغذاء المقدم.

يذكر أن وزارة التربية وقعت اتفاقيات عدة مع برنامج الغذاء العالمي وبعض المنظمات الدولية تركز على صحة الأطفال، ودعم التغذية وتوسيع الشريحة المستهدفة في برامج التغذية المدرسية.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى