Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتربية وتعليم

أزمة النقل تعرقل العملية التعليمية في حماه

مدرسة العيور بالسلمية

أكد مدير مدرسة العيور بالسلمية محمود كيلان، أن العملية التعليمية بأكثر من 15 مدرسة لم تبدأ حتى الآن، وآلاف الأطفال لم يتلقوا أي درس مع مرور شهر من بدء العام الدراسي، وذلك نتيجة عدم توفر باصات لنقل المدرسين من السلمية إلى الريف.

وأوضح كيلان أنه تم التواصل مع التربية والمحافظة لتأمين مواصلات لنقل المعملين، وتأمين خمس سرافيس ولكن أوقفت لعدم السماح لها بتغيير الخطوط والتعاقد مع المدارس، مشيراً إلى أنه كان هناك مقترح بفرز باصات نقل داخلي لهذه المهمة ولكن الباصات المتوفرة غير مؤهلة لهذا الأمر.

ولفت كيلان إلى أن كلفة الباصات التي وافقت على النقل تصل لمليون ليرة في الشهر، وبعضها 40 – 50 ألف على حساب المعلمين الخاص، علماً أن رواتبهم تصل لـ90 ألف ليرة فقط.

بدوره مدير التربية بحماة يحيى المنجد، لإذاعة شام اف ام، أن المحافظ وجه بحل المشكلة وتأمين النقل للمعلمين، واعتباراً من اليوم ستؤمن لهم الباصات، مبيناً أنها المنطقة الوحيدة التي حصلت بها المشكلة لأن المعلمين يتنقلون بين السلمية والريف.

ولاحقا وافق محافظ حماة على إصدار مهمة لعدد من السرافيس من أجل نقل المعلمين إلى المدارس واستئناف العملية التعليمية بدءاً من صباح اليوم.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى