أخبارمحليات

بطلب من الزراعة… حماية المستهلك تلزم بتعبئة الزيت بعبوات “تنك”

تعبئة الزيت بعبوات "تنك"

ألزمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أصحاب المعاصر باستخدام عبوات الصفيح (16-8) كغ المطلية باللكر الغذائي في التعبئة بدلاً من البيدون البلاستيك المستخدم حاليا وغير صالح لتعبئة زيت الزيتون، والتي تسيء بشكل كبير لمواصفات جودة الزيت الكيميائية والحسية خلال فترة تخزينة.

وشمل القرار أيضاً الزيت المتواجد في المعاصر والذي يتم تحصيلة كنسبة تتقاضاه المعاصر أجور عصر الزيتون على أن يتم تخزينة في خزانات (ستانلس- كروم غذائي) خاصة بزيت الزيتون وعدم تخزينها في براميل معدنية نهائياً لعدم مراعاتها لاشتراطات النظافة.

وشددت الوزارة على ممثليها في اللجان الفرعية المكلفة بمراقبة عمل المعاصر بضرورة متابعة تنفيذه واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين وفق احكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وأوضحت الوزارة ان القرار هو بطلب من وزارة الزراعة المسؤولة عن المعاصر والزيتون والذي جاء فيه (ينصح بتعبئة الزيت في عبوات الصفيح المطلية باللكر الغذائي وعدم التخزين بعبوات البلاستيك للمحافظة على جودة الزيت ومواصفاته الحسية)، ولا علاقة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بهذه المواضيع لأنها من اختصاص وزارة الزراعة.

تابعونا على التلغرام

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى