أخبارحوادث

القبض على شخص ينتحل صفة أمنية و يسلب الأجهزة الخليوية من المواطنين

ترويج مخدرات وجرائم قتل و سرقات تشهدها البلاد كلّ يوم

تشهد سورية يوميا العديد من أخبار السرقات والجرائم و الوفيات بحوادث مختلفة، فما أبرز الحوادث التي سجلتها البلاد لهذا اليوم؟

🔷القبض على شخص في طرطوس ينتحل صفة أمنية ويقوم بسـ.لب الأجهزة الخليوية من المواطنين

بعد ورود عدد من الشكاوي من الإخوة المواطنين حول قيام شخص مجهول بانتحال صفة عنصر أمن جنائي وقيامه بابتزازهم مادياً والاحتـ.يال عليهم وسـ.لب أجهزتهم الخليوية.

من خلال التحري تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من معرفة المشتبه به وقام بإلقاء القبض عليه بكمـ.ين محكم وتبين أنه يدعى (أحمد . ح) تولد ١٩٨٨.

وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بانتحال صفة عنصر أمن جنائي وابتزاز عدد من المواطنين بمبالغ مالية وسـ.لب جوالاتهم، حيث كان يوقف عدد من الأشخاص بحجة أن الأجهزة الخليوية التي بحوزتهم غير مجمركة وذلك مقابل عدم إحضارهم إلى مركز الفرع.

مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليه، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

🔷ضبط شركة تتعامل بغير الليرة السورية وتبيع البضائع بالدولار الأمريكي

تمكنت إدارة الأمن الجنائي وبالتنسيق مع الضابطة العدلية لدى مصرف سورية المركزي من ضبط شركة تجارية تتعامل بالدولار الأمريكي، وبعد تحري مقر الشركة المذكورة عثر فيها على عدة وثائق تثبت تعاملها بغير الليرة السورية وضبط فيها مبالغ مالية أجنبية وقام بإلقاء القبض على مالك الشركة وشخصين يعملان بها، وبالتحقيق مع مالكها اعترف بتعامله بالدولار الأمريكي من خلال استيراد بضائع من عدة دول أجنبية وبيعها في عدة محافظات بالدولار الأمريكي.

بلغ مجموع المبالغ المالية المصادرة من الشركة المذكورة مبلغ وقدره / 541.120.000 / خمسمائة وواحد وأربعون مليون ومائة وعشرون ألف ليرة سورية،ومبلغ/ 19.775 / تسعة عشر ألف وسبعمائة وخمسة وسبعون دولار أمريكي.

تم تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سورية المركزي أصولاً، وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

تابعونا على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى