أخبارحوادث

وفيات و سرقات ومخدرات وجرائم يومية

ترويج مخدرات وجرائم قتل و سرقات تشهدها البلاد كلّ يوم

تشهد سورية يوميا العديد من أخبار السرقات والجرائم و الوفيات بحوادث مختلفة، فما أبرز الحوادث التي سجلتها البلاد لهذا اليوم؟

🔷أصيب عاملا بناء في مدينة اللاذقية جراء انهيار في التربة خلال عملهما على تشييد جدار استنادي ضمن موقع إنشاء بناء.

و اوضح مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة اللاذقية المهندس منذر ديوب، انه اثناء صب جدران استنادية بشكل شرائح لبناء مرخص، حصل هبوط جزئي من التربة على عدد من العمال في الموقع، ناجم عن الامطار

.

وبين ديوب ان تم انقاذ عاملين علقا تحت الانقاض ونقلهما الى المشفى، ووضعهما الصحي مستقر.

واكد المهندس ديوب أن الرخصة يوجد فيها عقد اشراف هندس اصولي، و انه تم تنظيم الضبط اللازم وتكليف لجنة السلامة العامة بالكشف وتقديم التقرير اللازم وتكليف دائرة البناء بمتابعة الاجراءات الفنية في الموقع لتأمين السلامة العامة وفق القوانين والانظمة.

🔷بناءً على المذكرة الإدارية رقم /443/ تاريخ 4/9/2022 القاضية بتشكيل لجنة في مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية للتحقيق في ملابسات وفاة المريض أكرم بسام فاضل، عقدت اللجنة المشكلة اجتماعها بتاريخ 5/9/2022 برئاسة الأستاذ الدكتور فراس حسين وعضوية كل من الأستاذة الدكتورة هالة سعيد، الأستاذ الدكتور اياس الخير، الدكتور اياد الحاطوم، الدكتورة ايزابيل مهنا، وبعد دراسة الملف الطبي الكامل للمريض المتوفي أكرم بسام فاضل توصلت اللجنة إلى ما يلي:

🔷إصـ.ابة سبعة أشخاص جراء حـ.وادث مرورية في مدينة حلب

نتيجة السرعة الزائدة وعدم الانتباه حصل خلال الـ 24 ساعة الماضية سبعة حـ.وادث مرورية ضمن مدينة حلب نتج عنها سبع إصـ.ابات جسدية من ضمنها إصـ.ابة خطـ.يرة.

حيث حضرت الدوريات من قسم التحقيق بفرع مرور حلب وقامت بتنظيم الضبوط اللازمة وحجز المركبات وتوقيف السائقين ليتم إحالتهم إلى القضاء أصولاً.

🔷ضبط مستودعين في مدينة دوما بداخلهما مواد إغاثية و القبض على خمسة أشخاص

تمكن فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق من ضبط مستودعين في مدينة دوما يحتويان على كميات كبيرة من المواد الغذائية ومواد إغاثية مدون عليها شعار الأمم المتحدة والهلال الأحمر وهي ( أرز – طحين – حمص – بطانيات – إسفنجات وشوادر)، كما عثر فيهما على عدد كبير من أسطوانات الغاز المعدة للمتاجرة بها في السوق السوداء، وضبط كمية / 400 / أربعمائة كيس طحين فارغين تابعين للمؤسسة العامة للمطاحن، وقام بإلقاء القبض على خمسة أشخاص بما فيهم أصحاب المستودعين وأشخاص يقومون بالمتاجرة بالمواد المذكورة، وبتدقيق أوضاعهم تبين أنهم من أصحاب السوابق بتجارة المواد الإغاثية، والمتاجرين بالدقيق التمويني.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم بالتنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، مازالت التحقيقات مستمرة معهم لكشف جميع المتورطين في القضية وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

🔷 تمكن فرع مكافحة المخدرات في حمص من إلقاء القبض على أحد مروجي المواد المخدرة وهو المدعو (علي . س) وضبط بحوزته كمية ( 6 ) كفوف من مادة الحشيش المخدر ومبلغ تسعمائة وخمسون دولار أمريكي مزور ،وحجز دراجة نـ.ارية مهربة يستخدمها في نشاطه، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يقوم بترويج المواد المخدرة والعملة الأجنبية المزورة.

تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديمه للقضاء أصولاً.

🔷أخمد عناصر فوج اطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن محل صيانة غسالات في حي الزهور بدمشق، و الأضرار الناجمة عن الحريق اقتصرت على الماديات ولم يتم تسجيل إصابات.

تابعونا على التلغرام

 

زر الذهاب إلى الأعلى