أخبارمحليات

محروقات تدرس توزيع 50 ليتراً من المازوت بالسعر الحر

شركة محروقات: كميات المازوت متوفرة و ستصل إلى جميع المستحقين

أكدت مصادر مطلعة أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) تدرس توزيع 50 ليتراً من مازوت التدفئة للمواطنين بالسعر الحر عبر البطاقة الإلكترونية، ومن المتوقع أن تصدر تعليمات التسجيل في الأيام القليلة المقبلة.

وبينت المصادر لموقع اثر برس، أن الشركة تعمل على تنسيق التسجيل للمواطنين في تطبيق “وين” وتحضير الكميات المخصصة للتوزيع، ومن المتوقع أن يتم تخصيص طلب أو طلبين في كل محافظة لتوزيع المحروقات بالسعر الحر.

وكانت شركة محروقات،حددت منذ منتصف شهر أيار الماضي سعر ليتر المازوت الصناعي أو ما يباع بالسعر الحر بـ2500 ليرة.

في سياق متصل، أكد مصدر في شركة محروقات أن عمليات توزيع مادة المازوت على البطاقة الذكية للمواطنين بدأت منذ فتح التسجيل على المادة للراغبين عبر تطبيق (وين) وغيره من أدوات التسجيل المعتمدة، مطمئناً الأسر بتوافر الكميات المخصصة التي ستصل إلى جميع المستحقين.

وأوضح المصدر لصحيفة البعث، أن عمليات التوزيع ستكون متواترة وسريعة بفعل التعليمات التي رصدت 20% من مخصصات كل محافظة من مادة المازوت للتوزيع المنزلي عبر البطاقة، وذلك وفقاً لعدد الطلبات التي يتم توريدها شهرياً للمحافظات، ما يسهم في تواتر عمليات التعبئة وفقاً لتواتر الطلبات وعدم توقفها أو حصرها في وقت محدد بكميات محددة ما يؤدي إلى تأخير عمليات التعبئة بفعل الزحام.

وأكد المصدر على التوجيهات المشددة التي تلقاها الموزعين بالالتزام بالقانون تحت طائلة المحاسبة، مشيراً إلى اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين في حال تورطهم بمخالفات جسيمة أو عدم الالتزام بالقانون ومحاولة ابتزاز أصحاب البطاقات أو التلاعب بالكيل أو زيادة السعر وتقاضي أموال إضافية وغيرها.

ولفت المصدر إلى أن الشركة مصرة على ضبط التلاعبات في سوق المحروقات، وتعمل بالشراكة مع حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية على رصد أية مخالفة وتطبيق القوانين الناظمة عليها، خصوصاً أن المرسوم 8 جاء رادعاً لتلك الممارسات ولكل المتلاعبين بالمواد التموينية.

وأضاف المصدر أن الشركة مستعدة لاستقبال جميع الشكاوى وأن تجاهل الموزع للتعليمات يعرضه لسحب رخصته دون رجعة فيما عدا غيرها من الإجراءات القانونية التي تتخذها “محروقات”، وتطبيق قانون حماية المستهلك على المخالفين.

تابعونا على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى