أخبارتربية وتعليم

قرارات هامة لوزارة التعليم العالي

طلبات الاعتراض على نتائج الثانوية

سمحت وزارة التعليم العالي، للطلاب من حملة الشهادة الثانوية لعام 2022 الذين تقدموا بطلبات اعتراض على نتائج الثانوية العامة (الدورة الثانية) وتعدلت درجاتهم وحصلوا على شهادة ثانوية جديدة بتعديل بطاقة المفاضلة وفق الدرجات الجديدة، التفاصيل على الرابط التالي: http://www.mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5632&nid=6875.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التعليم العالي، الحدود الدنيا للتسجيل المباشر النهائي للفرع الأدبي للقبول العام والموازي للعام الدراسي 2022-2023، التفاصيل على الرابط التالي: http://www.mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5632&nid=6874.

من جهة أخرى، قرر المجلس الأعلى للتعليم التقاني التابع لوزارة التعليم العالي إحداث قسم طاقة شمسية – متجددة، في الكلية التطبيقية في جامعة دمشق بدءاً من العام الدراسي 2022 – 2023.

وبحسب القرار، فإن المعدل المطلوب للتسجيل في قسم الطاقة الشمسية فكان وفق المفاضلة الجامعية للعام 2022 – 2023، والحد الأدنى من الدرجات هو 1800 درجة.

وبالنسبة لمجالات العمل المتاحة لخريجي هذا القسم، فيمكنه أن يعمل منفرداً ضمن الصلاحيات المخولة له أو تحت إشراف مهندس طاقات متجددة في تشغيل وتركيب وصيانة نظم الطاقة الشمسية الكهروضوئية– الشمسية الحرارية.

كما يُمكن لدارس هذا الاختصاص أن يعمل كمشرف على التركيب والتشغيل والصيانة لمكونات النظم الشمسية وتطبيق معايير السلامة المهنية، بحسب موقع أثر برس.

تابعونا على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى