أخبارمحليات

إصدار نتائج الانتخابات في محافظات حلب والسويداء ودرعا وطرطوس

انتخابات مجالس الإدارة المحلية

أصدرت اللجان الفرعية في محافظات حلب والسويداء ودرعا وطرطوس نتائج انتخابات مجالس الإدارة المحلية فيها.

وذكر رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد، أن اللجان الفرعية في السويداء ودرعا وطرطوس أعلنت نتائج الانتخابات فيها فيما أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة حلب ظهر اليوم النتائج المتعلقة بمجلسي المحافظة والمدينة وستعلن نتائج مجالس البلدات والبلديات مساء اليوم.

وبالنسبة لإدلب وريف دمشق أوضح مراد أن نتائج الانتخابات في إدلب ستعلن مساء اليوم أما ريف دمشق فسيكون إعلانها يوم غد حيث تشهد اليوم إعادة للانتخابات في عشرة مراكز: ستة منها في منطقة الهيجانة وأربعة في بلدة التواني وذلك بسبب وجود زيادة بنسبة المغلفات في الصناديق أكثر من 2 بالمئة مقارنة بالسجل الانتخابي الموجود بتلك المراكز وهناك تكرار لأسماء ناخبين أدلوا بأصواتهم بأكثر من مركز.

وكانت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات المجالس المحلية بحلب أعلنت في مؤتمر صحفي ظهر اليوم أسماء الفائزين لمجلسي المحافظة والمدينة حيث بلغ عدد الناجحين عن مجلس المحافظة 100 عضو وعدد الناجحين عن مجلس المدينة 50 عضواً.

وبينت القاضية أمل شوشة رئيسة اللجنة الفرعية خلال المؤتمر المنعقد بمبنى محافظة حلب أن عدد المرشحين لمجالس الإدارة المحلية بلغ 13977 مرشحاً تم قبول 11215 مرشحاً وأنه تم إلغاء الانتخابات في ثلاثة مراكز انتخابية منها (اثنان بالمدينة وواحد بالريف) حيث تمت إعادة الانتخاب فيها موضحة أنه سيتم نشر أسماء الفائزين في مجالس البلدات والبلديات بالريف تباعاً مساء اليوم.

وكانت اللجان الفرعية أعلنت أمس وأمس الأول نتائج انتخابات المجالس المحلية في دمشق والقنيطرة والرقة واللاذقية وحمص ودير الزور والحسكة وحماة.

تابعونا على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى