أخبارمحليات

إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في مركز بالسويداء

انتخابات مجالس الإدارة المحلية

بدأت في المركز الانتخابي بقرية الشعاب في ريف السويداء اليوم عملية إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي جرت أول أمس.

وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية في السويداء القاضي المستشار فريد عكوان، أن عمليات إعادة الانتخاب تجري تنفيذاً لقرار اللجنة القضائية العليا للانتخابات جراء زيادة المغلفات الانتخابية في مركز الشعاب بما يتجاوز 2 بالمئة عن عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي.

وأوضح أن عملية الانتخاب بالمركز المذكور التي بدأت منذ الساعة السابعة صباحاً تستمر حتى موعد أقصاه السابعة مساء وتقتصر فقط على الناخبين الذين اقترعوا ودونت أسماؤهم في السجل الانتخابي يوم انتخابات مجالس الإدارة المحلية الأحد الماضي وذلك بعد إعادة تشكيل لجنة جديدة لهذا المركز بقرار من محافظ السويداء.

وأشار القاضي عكوان لوكالة سانا، إلى أن العملية الانتخابية في المركز تسير بشكل جيد وسليم، موضحاً أنه عند استكمال اقتراع الأسماء المدونة بالسجل تنتهي العملية الانتخابية وتبدأ فوراً عملية فرز الأصوات لتعلن بعدها اللجنة الفرعية نتائج الانتخابات بالسويداء.

في السياق، أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات المجالس المحلية في محافظة طرطوس مساء اليوم نتائج الانتخابات لمجلس محافظة طرطوس ومراكز المدن والبلدات والبلديات.

و أكد القاضي غسان أسعد رئيس اللجنة القضائية بطرطوس، أن من نجح يجب أن ينظر له على أنه خادم لهذا الشعب والمجتمع وكان له في عونه بأداء المهام الكبيرة في هذه الظروف التي يجب أن يقدمها لا أن يبحث عن المكاسب الشخصية.

وطالب المواطنين بأن يتقدموا للاعتراض في حال وجدت أي ملاحظات حول أداء عملية الاقتراع في أي منطقة بحيث يتم تصويب أي خطأ وتداركه وفقاً للقانون الذي يحفظ ذلك للجميع .

تابعونا على التلغرام

زر الذهاب إلى الأعلى