أخبارحوادث

رجل يقتل زوجته بسبب خلافات عائلية و وفاة 4أطفال بحوادث مختلفة

ترويج مخدرات وجرائم قتل و سرقات تشهدها البلاد كلّ يوم

تشهد سورية يوميا العديد من أخبار السرقات والجرائم و الوفيات بحوادث مختلفة، فما أبرز الحوادث التي سجلتها البلاد لهذا اليوم؟

🔷توفي الطفل “مصطفى مهدي المرجاوي” وعمره 10 سنوات، سنوات بصعق كهربائي من التوتر العالي في قرية الكافات بريف سلمية الغربي، وذلك أثناء صعوده إلى شجرة سرو يمر منها خط التوتر، وعندما جاءت الكهرباء صُعق وتوفي فوراً.

🔷فوج إطفاء دمشق: وفاة 3 أشخاص وإصابة شخص رابع جراء سقوطهم في ريكار بمنطقة البويضة بريف دمشق.

🔷سارقي المنازل والمحال التجارية في ريف اللاذقية في قبضة فرع الأمن الجنائي

بعد ورود بعض الشكاوي من المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول تعرض منازلهم ومحالهم التجارية للسرقة من قبل أشخاص مجهولين عن طريق الخلع والكسر ، وذلك أثناء غيابهم عنها أيام العطل وتواجدهم ضمن مدينة اللاذقية.


ومن خلال التحري والبحث تمكن الفرع المذكور من معرفة السارقَين وإلقاء القبض عليهما وهما المدعوان (محمد. ش) وشريكه (حسن . ح)، وتبين أنهما من أرباب السوابق بجـ.رائم السرقة، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة حوالي ثلاثين منزلاً ومحلاً تجارياً في ريف مدينة اللاذقية ليلاً مستغلين غياب أصحابها عنها، كما اعترفا بسرقة سيارة نوع (سوزوكي) بواسطة مفتاح مطابق واستخدامها بنقل المسروقات وعند الانتهاء منها قاما بركنها في مكان آخر وتركها.

تم مصادرة أدوات السرقة، وبتحري منزليهما تم استرداد قسم من المسروقات وهي (أسطوانات غاز ــ مقص جلخ ــ ماكينة لحام ــ غطاسات مياه ــ فرن غاز ــ منشـ.ار حطب ــ منظم كهرباء ــ مولدة كهربائية ــ جهاز خليوي ).

تم تسليم المسروقات إلى أصحابها أصولاً وسيتم تقديم المقبوض عليهما للقضاء المختص.

🔷أصيب ثلاثة أشخاص بحروق مختلفة نتيجة نشوب حريق ضمن مطعم بدوار الخطيب في شارع بغداد بدمشق، و أوضح العميد داؤد عميري قائد فوج إطفاء دمشق أن الحريق الذي نتج عن انفجار أسطوانة غاز داخل مطعم بشارع بغداد أدى إلى احتراق المطبخ وإصابة ثلاثة أشخاص.

🔷القبض على شخص قـ.تل زوج شقيقته
وردت معلومات إلى مركز الأمن الجنائي في منطقة قطنا بحدوث جـ.ريمة قـ.تل في محلة (عرنة) بريف دمشق فتوجهت دورية من المركز المذكور فوراً إلى مكان وقوع الجـ.ريمة، وبالكشف تبين وجود جـ.ثة لرجل بالعقد الرابع من عمره ملطخة بالـ.دمـ.اء وعليها أثر طـ.لق نـ.اري في الظهر من بنـ.دقية حـ.ربية.
ومن خلال التحري وجمع المعلومات تبين أن القـ.اتل يدعى (مجد . ك) وتم إلقاء القبض عليه من قبل مركز الأمن الجنائي في قطنا، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قـ.تل زوج شقيقته المغدور (انس . ك) بسبب خلافات عائلية بينهما.
تم مصادرة أداة الجـ.ريمة، ومازالت التحقيقات مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل.

🔷القبض على مجموعة تتاجر بالقطع الأثرية ويصادر عدة قطع منها

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس بقيام مجموعة من الأشخاص بعرض بعض القطع الأثرية للبيع والاتجار.

ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على شخصين من المشتبه بهم وهما المدعوان (مقداد . ح ) و(أحمد . ي) وذلك أثناء قيام الأول بعرض بعض القطع الأثرية على الثاني لبيعها ، وتم مصادرة هذه القطع وهي { تمثال حجري + هرم برونزي + ختم على شكل نصف كرة من حجر أسود + دمية فخارية  } كما تم مصادرة دراجة نـ.ارية كان يقودها المقبوض عليه الثاني، وبالتحقيق معهما اعترفا بحيازتهما القطع الأثرية والاتجار بها بالاشتراك مع أشخاص آخرين.

ومن خلال البحث عن باقي المتورطين في القضية تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على أربعة أشخاص وهم المدعوين (حسان . ز) و(وديع . إ) و(حيدره . س) و(عمار . م) وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالاتجار بالقطع الأثرية بالاشتراك مع المقبوض عليهما، وبتفتيش ملابسهم وتحري منازلهم تم مصادرة  قطع أثرية متنوعة منها (تماثيل صغيرة من البرونز وقطع معدنية ونحاسية بأشكال متعددة) كما تم حجز سيارة خاصة نوع (بيجو) عائدة لأحدهم.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم وسيتم تسليم القطع الأثرية إلى مديرية آثار طرطوس أصولاً، وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

تابعونا على التلغرام

 

زر الذهاب إلى الأعلى