Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية

????وزير العدل القاضي أحمد السيد، يصدر قراراً بندب القاضي حسن محمد شاش رئيساً لمحكمة النقض السورية.

????جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة دبلوم التأهيل التربوي (عام وموازي) للعام الدراسي 2022-2023 في كليات التربية بالجامعة وفروعها في محافظات (درعا والسويداء والقنيطرة) لغاية يوم الخميس 22-9-2022.

????بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع الدكتور أحمد المنظري مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية سبل تعزيز التعاون بين الحكومة السورية والمنظمة وزيادة الخدمات الصحية المقدمة للقطاع الصحي بما يمكّنه من مواجهة التحديات، إضافة إلى المشروعات التي تنفذها المنظمة في سورية بالتعاون مع الجهات المعنية،ولفت المهندس عرنوس إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في ظل الحصار الجائر الذي يعيق تأمين الاحتياجات والمستلزمات الطبية الضرورية والآثار السلبية التي تعرض لها القطاع جراء الإرهاب وتدمير البنى التحتية والإنشائية للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية وسرقة المستلزمات والتجهيزات الطبية منها.

????بتكليف من وزير العدل القاضي أحمد السيد افتتح معاون الوزير القاضي تيسير الصمادي المؤسسة الاستهلاكية في وزارة العدل، وأكد الصمادي أن وزير العدل سيقدم الدعم الكافي لهذه المؤسسة وصولاً إلى الغاية المرجوة من إحداثها، وتعمل المؤسسة على تأمين المواد الغذائية الرئيسية المدعومة وغير المدعومة، وكافة الحاجيات الأساسية بأسعار مناسبة، كما سيتم بيع المواد المتوفرة بالتقسيط وفق شروط يحددها مجلس الإدارة.

????ضبط عدد من المخالفين في قرية كفرلاها بريف حمص الشمالي الغربي قاموا بري محاصيل زراعية تقدر بنحو 50 إلى 60 دونماً مزروعة بالخضار (باذنجان– فليفلة– ملوخية– ملفوف) ومحصول فول الصويا بمياه ملوثة، حيث تم إزالة المخالفات ومصادرة خمس مضخات مستخدمة بالسقاية وقلب المحاصيل وفلاحة الأراضي المزروعة وتسليم المخالفين للقضاء المختص.

????أقدمت ميليشيات “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على إغلاق معاهد ومدارس خاصة في مدينة القامشلي كونها تعتمد مناهج وزارة التربية، وأفادت مصادر محلية من القامشلي، بأن “ميليشيا قسد قامت بإغلاق أكثر من 30 معهداً و7 مدارس خاصة تعتمد المنهاج الرسمي الحكومي التابع للدولة السورية”، وفي السياق أشارت مصادر، إلى أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” قامت بمداهمة معهد الأمل في حي الوسطى بمدينة القامشلي وطردت الطلاب منه بعد قيام المعهد برفض إغلاق أبوابه ومتابعة الدوام بشكل يومي.

????الجهات المختصة في درعا تضبط كمية من المخدرات كانت معدة للتهريب باتجاه الأراضي الأردنية.

????أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي نفذ 5 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

????تود السورية للاتصالات إعلام زبائنها الكرام عن البدء بتحصيل الفواتير الهاتفية عن شهري 7 و 8 لعام 2022 عبر جميع مراكزها الهاتفية في جميع المحافظات اعتباراً من تاريخ الثلاثاء 2022/09/20، راجين المبادرة للتسديد قبل موعد القطع المالي لجميع الخدمات العائدة لنفس المشترك الذي يبدأ بتاريخ _الخميس 2022/10/20 في حال عدم تسديد كافة الفواتير المستحقة.

????البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان يُطلق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان “الثدي وعنق الرحم والبروستات” في محافظة حماة تحت شعار “وعيك هو قوتك” والتي تستمر لغاية التاسع من تشرين الثاني القادم.

????أصدرت جامعة حماة قراراً يقضي بتأجيل موعد بدء الامتحان النظري لطلاب الدراسات العليا ليصبح في الـ 16 من شهر تشرين الأول المقبل بدلاً من الموعد السابق الذي كان في الثاني من الشهر نفسه.

????أكد مدير المهن والشؤون الصحية في اللاذقية كنان سعيد، صدور تعليمات جديدة للمحلات الغذائية فيما يخص الشروط الصحية، وذلك تحت طائلة الإغلاق في حال المخالفة، وأشار سعيد إلى أنه تم إبلاغ جميع محلات المهن الغذائية، من مطاعم ومقاهي وجبات سريعة وألبان وأجبان وحلويات ومعجنات، بضرورة التقيد بالشروط الصحية وارتداء القفازات للعمال والاهتمام بنظافة المحلات والمعدات والأدوات المستخدمة ضمن المحل وترحيل القمامة ضمن أكياس محكمة الإغلاق، وأضاف، أنه تم إبلاغ المحال الغذائية بتعقيم الخضار والفواكه باستخدام برمنغنات البوتاسيوم، وضرورة تجديد الفحوصات الطبية للحصول على البطاقة الصحية لجميع العمال ضمن المحلات الغذائية تحت طائلة الإغلاق في حال المخالفة.

????بمشاركة سورية بدأت جلسات أعمال اليوم الثالث من قمة تحويل التعليم في نيويورك المنعقدة على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العمومية للأمم المتحدة بعنوان “يوم القادة”، ويناقش المشاركون من قادة دول العالم ووفوده بيانات الالتزام الوطني بقمة تحويل التعليم حيث يخصص اليوم لعرض بيانات الالتزام الوطنية من قبل رؤساء الدول والحكومات في شكل موائد مستديرة للقادة.

????قالت الخارجية الروسية إن موسكو مستعدة لإجراء اتصالات مع الولايات المتحدة بشأن سورية، وقال نائب وزير الخارحية الروسي ميخائيل بوغدانوف: حاليا يمكن القول إن هناك بعض الاتصالات على الخط العسكري، نحن مستعدون دائما لمثل هذه الاتصالات.

????انطلقت صباح اليوم الاثنين الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حماه تحت شعار “وعيك هو قوتك” والتي ستستمر إلى غاية 9 تشرين الثاني، مُستهدفة التقصي عن 3 أنواع من الأورام “الثدي، عنق الرحم، البروستات”،وتقدم المشافي الحكومية الخمسة في المحافظة وهي: الهيئة العامة لمشفى حماه الوطني، الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني، الهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي، مشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني، مشفى السقيلبية، فحوصات طبية مجانية لجميع الأهالي الراغبين بالاطمئنان على صحتهم، وفق بروتكول تشخيصي موحد لضمان نتائج دقيقة، وتشمل الفحوصات: التصوير الشعاعي للثدي “ماموغرام” وتنظير عنق الرحم، لطاخة عنق الرحم، خزعة للبروستات، خزعة ثدي، طبقي محوري وغير ذلك. كما تشارك جهات خاصة في هذه الحملة وهي: مركز الدكتورة رفيف تركاوي الخاص، مركز الطبقي المحوري الحديث في محردة، مركز الدكتور هيثم طقم الخاص، وتستقبل السيدات الراغبات بإجراء التصوير الشعاعي للثدي “ماموغرام”،هذا وستجوب 4 عيادات طبية متنقلة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات واللوازم الطبية، مختلف المناطق الصحية في أرياف المحافظة، والبداية من ريف السلمية، حيث ستتواجد هناك إلى غاية 29 أيلول الجاري.

????تسجيل ٧ إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء ٨ حالات.

????وثقت اختصاصية أمراض الأنف والأذن والحنجرة وجراحتها الدكتورة تامار يارد حالة ورم وعائي ليفي لا نموذجي لم يسبق تسجيلها في سورية فيما سجلت ست حالات فقط من هذا النوع حول العالم،الحالة النادرة والتي شخصت لدى طفل في السادسة بمشفى المواساة الجامعي بدمشق وثقت ضمن مقال بحثي نشر في المجلة المصرية لأمراض الأذن والأنف والحنجرة العالمية المحكمة دولياً وعلى منصة (سبرينغ) الأوروبية الألمانية العالمية والتي يتبع لها عدد من الدوريات المتخصصة بالأبحاث الطبية.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى