Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

سورية والعراق تبحثان تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية والمشروعات المائية والزراعية والبيئة

التحديات المناخية والبيئية التي تواجه المنطقة

في ظل التغيرات المناخية وانخفاض كميات الهطولات المطرية والتحديات المناخية والبيئية التي تواجه المنطقة، بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية العراقي وجاسم عبد العزيز حمادي الوكيل المخول بصلاحيات وزير البيئة تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية والمشروعات المائية والزراعية والبيئة.

وأكد الجانبان ضرورة الاستمرار في تنسيق الجهود والعمل المشترك للحفاظ على حقوق سورية والعراق في مياه نهر الفرات، والعمل على تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات الفنية وتوسيع تجربة الري الحديث في البلدين وتجاوز كل ما يعترض تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خصوصاً عمل المنافذ الحدودية والنقل البري.

وشدد الجانبان على أهمية بذل الجهود لتوسيع مجالات التعاون المشترك لتشمل آفاقاً جديدة تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين وتواكب التطورات الحاصلة في المنطقة والعالم، مع التأكيد على الاستمرار بتطبيق سياسات الإدارة الرشيدة للموارد المائية والاستخدامات المثلى لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى