Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

الأمم المتحدة: أسعار المواد الغذائية في سورية ارتفعت بنسبة 51 % منذ العام الفائت 2021

الاحتياجات في سورية بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق

كشف المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية السورية ارتفعت بنسبة 51 في المئة منذ العام الفائت 2021.

وذكرت المفوضية في تغريدة عبر موقع تويتر، أن الاحتياجات في سورية بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق، مشيرةً إلى أن نحو 14 مليوناً و600 ألف شخص في سورية بحاجة إلى المساعدات الإنسانية من ضمنهم 6 ملايين و900 ألف نازح داخل سورية، بارتفاع يقدر بنسبة 30 في المئة مقارنة بالعام 2020.

وأضافت أن متوسط أسعار المواد الغذائية الأساسية ارتفع بنسبة 51 في المئة منذ عام 2021، كما شهدت أسعار الوقود ارتفاعاً كبيراً في الآونة الأخيرة.

في سياق متصل، قال أمين سر جمعية حماية المستهلك، عبد الرزاق حبزه، أن تفاقم مشكلة التضخم وارتفاع أسعار السلع، أخرج فئة جديدة من المستهلكين لعدم قدرتهم على تأمين حاجاتهم الأساسية، حيث اضطر الكثيرون لبيع مدخراتهم لتأمين لقمة عيشهم.

ولفت حبزة لموقع أثر برس، إلى أن الأسعار ارتفعت إلى عتبة جديدة في الأيام الماضية خلافاً لما وعد به “وزير التجارة الداخلية” عمرو سالم عندما قال إن الأسعار ستنخفض، لكنها ارتفعت.

وتابع أنه بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار، جرى تخفيض الكميات وزيادة الغش بالوزن والنوعية والعدد والحجم في بعض السلع وهذا يجري بلا رقيب أو حسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى