Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتربية وتعليم

التربية تصدر نتائج امتحان المواد المتممة و تعليمات المركز الصحي لاختبار الترشح للثانوية العامة

صدور نتائج امتحان ما يعادل الثانوية والمواد المتممة للشهادة الثانوية

أصدرت وزارة التربية نتائج امتحان ما يعادل الثانوية والمواد المتممة للشهادة الثانوية العامة والثانوية المهنية التجارية والتعليم الأساسي لدورة آب 2022.

يمكن الاطلاع على النتائج على الرابط التالي: https://www.facebook.com/573693363038185/posts/pfbid033fypS9jXr8P2DmGw9rWVhJtpitEvRE396mBmdorJ9pr6kKvFW69dZcGmb3S2FQZ9l/.

في السياق، أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات المركز الصحي لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة عام 2023 وذلكحرصاً على حسن سير هذا الاختبار.

وأكدت الوزارة في بيان، على عدم السماح للطلاب بالتقدم إلى اختبار الترشح للثانوية العامة في المشافي الخاصة أو العامة أو في المنازل مشددة على الموافقة على طلبات تكليف لجان للكتابة عن الطلاب في الاختبار لسبب صحي والتأكد من وجود ما يمنع الطالب من الكتابة استناداً إلى تقارير طبية مصدقة أصولاً.

ووفق البيان دعت الوزارة إلى تشكيل لجنة طبية قبل بدء الاختبار مؤلفة من ثلاثة أطباء من الصحة المدرسية أحدهم اختصاص لفحص الطلاب المتقدمين بطلبات إحالة إلى المركز الصحي إضافة إلى إحداث مركز صحي للطوارئ في مركز المحافظة حصراً يحال إليه الطلاب الذين لا يستطيعون تقديم الاختبار في مراكزهم الأصلية بسبب وضعهم الصحي وضرورة وجود طبيب بشري وعدد من المساعدات الصحيات فيه.

وشددت الوزارة على ضرورة تكليف عدد من الأطباء والمساعدات الصحيات العاملين في مستوصفات الصحة المدرسية لمعالجة حالات الإسعاف الطارئة في مراكز الامتحان وتزويد المركز بحقائب إسعافية مع ضرورة وجود سيارة جاهزة أمام المركز الصحي لإسعاف الطلاب عند الحاجة.

وذكرت الوزارة أن لجان الاستكتاب لهؤلاء الطلاب تتألف من مراقبين اثنين يحملان شهادة أهلية للتعليم الابتدائي أو مدرس مساعد للطلاب المتقدمين لاختبار الترشح يفضل أن يكون أحدهما اختصاص لغة إنكليزية.

وحددت الوزارة شروط الإحالة للمركز الصحي والتي يفوض بإحالتها مدير التربية في المحافظة الطلاب المكفوفون وطلاب الصم والبكم وحالات نقص السمع الحسي العصبي والطلاب المصابون بضعف البصر على أن تحدد درجة الرؤية في التقارير الطبية التي يحملونها.

من جهة أخرى، سمحت وزارة التربية للطلاب المتأخرين عن التسجيل في الصف الأول الثانوي المهني بالتسجيل حسب درجات الفرز والشواغر المتوافرة على ألا يؤثر على قبول الطلاب.

وفي آخر أخبار وزارة التربية، سمحت الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي النظامي خلال الشهر الأول من العام الدراسي الحالي فقط بتغيير الفرع في الصف نفسه.
وذكرت الوزارة، أن التغيير يتم فقط عن طريق مديريات التربية بطلب خطي من ولي الأمر وموافقة مديرية التربية، مبينة أن هذا الإجراء يأتي إشارة إلى المادة 8 من النظام الداخلي للمدارس الثانوية المتعلقة بالتشعيب والتغيير بين أحد الفرعين العلمي أو الأدبي في مرحلة التعليم الثانوي العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى