Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتربية وتعليم

التعليم العالي ترفع رسوم الموازي بنسبة أكثر من 50%

ارتفاع رسوم التعليم الموازي أكثر من 50%

قالت مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي نور حبوب، إنه يوجد مفاضلة عامة للفرع العلمي وتسجيل مباشر للفرع الأدبي، وتشمل مفاضلة العلمي (السنة التحضيرية، رغبات القبول العام كافة، مفاضلة الهيئة التدريسية، ذوي الشهداء، إضافة إلى منح الجامعات الخاصة الطبية)، وكل هذه تدرج ضمن بطاقة واحدة”.

وأضافت حبوب لإذاعة شام اف ام، أن التسجيل المباشر للأدبي باختيار رغبة واحدة فقط بمراكز التسجيل وعلى الطالب أخذ إشعار مبدأي بالتسجيل، موضحةً أنه يحق للطالب تسجيل 45 رغبة كحد أقصى، مع إمكانية أن يكون 10 منها لمنح الجامعات الخاصة.

كما أشارت مديرة شؤون الطلاب إلى أنه يُفضل إدراج الرغبات كاملة، كما يمكن للطالب أن يعدل رغباته أكثر من مرة خلال فترة التقدم للمفاضلة.

و بينّت حبوب أنه يوجد ارتفاع في رسوم الموازي لهذا العام، بنسبة أكثر من 50% عن العام الفائت، حيث أصبحت رسوم التعليم الموازي في الكليات الطبية 600 ألف ل.س، الهندسات 450 ألف ل.س، كلية الزراعة والطب البيطري 350 ألف ل.س، وباقي الكليات 250 ألف ل.س.

و أوضحت أنه هذا العام لا يوجد سلف بالتعليم الموازي للفرعين العلمي والأدبي، فقط سلفة السنة التحضيرية تم تحديدها بـ “100 ألف ل.س”، ويسترد المبلغ في حال القبول برغبة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى