Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تربية وتعليم

توضيح من سفارة العراق في سورية حول إلغاء الإعتراف بشهادة الجامعات السورية في العراق

توضيحاً لما تم نشره عن إلغاء الاعتراف بالجامعات السورية الحكومية والخاصة من قبل جمهورية العراق :وحتى لايتم فهم القرار بشكل خاطئ فإننا نوضح مايلي :قبل هذا القرار كانت جمهورية العراق تعتمد الشهادة الجامعية السورية وكأنها شهادة جامعية عراقية .

أما الآن وبعد القرار فإن خريج الجامعه السورية وحتى يستعمل شهادته ويستطيع العمل بها يجب عليه معادلة شهادته لدى وزارة التعليم العراقية .وهذا حال معظم دول العالم تجاه الشهادات الجامعيه السورية وغير السورية .

وهذا الحال (معادلة الشهادة) فرضته حوادث تزوير الشهادات الجامعية السورية في العراق واستعمالها من قبل بعض العراقيين .وهو إجراء مبرر خاصة إذا علمنا أن عددا من أصحاب المناصب في العراق يستعملون شهادات سورية مزورة كالقاب الدكتوراه والتي لم تصدر نهائيا عن الجامعات السورية .

وانما جرى تزويرها في العراق .والقرار لايعني كما فهم من حرفيته أن الشهادات الجامعية السورية باطلة . . وانما يجب تعديلها .وهو إجراء مبرر يكشف الشهادات المزورة من الحقيقيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى