Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

اسعار السيارات ستنخفض إلى النصف بعد إعادة تشغيل معامل السيارات

كشف رئيس الجمعية الحرفية لصيانة السيارات يوسف جزائرلي أن إعادة تشغيل معامل السيارات والاستيراد سيؤديان إلى توفر السيارات في البلاد وبالتالي انخفاض أسعارها التي من الممكن أن تنخفض إلى النصف، على خلاف الوضع الحالي حيث تسجل أسعار السيارات أرقاماً عالية جداً، تبدأ من 25 مليون ليرة، وتصل إلى أكثر من 125 مليوناً.

وأكد جزائرلي أن القرار المتعلق بتجميع قطع السيارات في سورية له أثر إيجابي كبير على سوق السيارات، وسيساهم بإتاحة الإمكانية للمواطنين لشراء السيارات.أما بالنسبة لقطع السيارات في الأسواق، أوضح جزائرلي أنها قليلة جداً وغير متوفرة، والمتوفر منها نوع صيني غير جيد، وبأسعار عالية، مشيراً إلى ضرورة الاستيراد من دول أخرى “كوريا، اليابان”، أو اختيار نوع أول وجيد من المنشأ الصيني.

ولفت جزائرلي إلى أن العاملين في المجال يعانون من التكاليف العالية، والتي تشمل آجار المحلات التي أصبحت نحو 700 ألف ليرة، وضريبة المالية التي تتجاوز المليوني ليرة في العام، ما دفع قسماً كبيراً منهم للعزوف عن العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى