Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

انخفاض آخر سيطرأ على درجات الحرارة ومزيد من الثلوج

على المدى البعيد (شهر شباط) الخرائط بدأت تشير الى نزولات قطبية عنـ.ـيفة قادمة الى سوريا ، لا يوجد على الخرائط الجوية إلا النـ.ـزولات القطبية على سوريا.

جبهات قطبية , يبدأ المنخفض إجمالاً بأول جبهة إعتباراً من آخر ساعات ليل يوم غد السبت 22/1/2022 وينتهي بآخر جبهة مع ساعات صباح يوم الجمعة 28/1/2022 إن شاء الله , طبعاً يتخلل الجبهات أيام أو ساعات هدوء لحين دخول الجبهة الأخرى.

تساقط ثلوج كثيفة وتراكمية غدا بعد منتصف ليل السبت وفجر الأحد فوق منطقة شمال حلب ويحـ.ـذر من إنقطاع الطرقعلى مرتفعات ٤٠٠ م وخاصة في المناطق الشمالي فضلا عن تساقط الثلوج المتراكمة على مرتفعات الساحل ومرتفعات إدلب. حماة وحمص يصل ارتفاعها إلى 700 م ويتجاوز ارتفاع ريف دمشق 1200 م .

كما ينذر هطول الأمطار بغزارة على السهول بعد منتصف ليل غد الأحد في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى. هبوب رياح قـ.ـوية تبدأ ليل غد ويوم الاحد في المناطق الساحلية .

ارتفاع كبير في موج البحر وقد تصل دارا الى 90 كيلومترا في الساعة كما يحذر من هبوب رياح قوية في منطقة الرقة والجنوب ويمكن أن تصل هبوب البادية إلى 70 كيلومترا في الساعة.

تساقط ثلوجوستغطي الثلوج مناطق شمال شرقي سوريا وخاصة الحدود وباقي المناطق التي لم نذكرها في التحـ.ـذيرات وهذا لا يعني أنها غير مغطاة بالأمطار والرياح والثلوج.

من جانبها، صفحة على الفيس بوك “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد منخفض جوي جديد قطبي المنشأ اعتباراً من ليل يوم السبت، مضيفة أن الأجواء القطبية مستمرة معنا حتى بداية شهر شباط القادم.

وكانت معظم المناطق السورية، شهدت ليلاً هطولات ثلجية “حمص، الحسكة وشمال حلب وأجزاء من المنطقة الشرقية وأرياف ادلب وحماه والسويداء والقنيطرة، ودمشق وريفها”، ووصلت الحرارة إلى ما دون الصفر مع رياح شديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى